القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هل يكرر ما فعله منذ 36 عاما.. تعرف على تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال في المونديال

حسام عبدالعظيم

2022-12-06 11:38

ضرب منتخب البرتغال موعدا ناريا ضد منتخب المغرب في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، الذي يستمر منافساته حتى 18 ديسمبر المقبل.

وتأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي مونديال 2022 بعد الفوز على إسبانيا بنتيجة 3/0 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت على ملعب "المدينة التعليمية"، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16.

وصعد البرتغال إلى دور الـ8 من كأس العالم 2022 بعد الفوز الكبير على سويسرا بنتيجة 5-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16.


والتقي منتخب المغرب البرتغال في ثلاث مواجهات سابقة كان النصر حليف البرتغال في مواجهتان بينما حالف الفوز أسود الأطلسي مرة واحدة.


أول مواجهة
واجه منتخب المغرب نظيره البرتغال يوم 11 يونيو في كأس العالم بالمكسيك عام 1984، وانتهت المباراة لصالح المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل أهداف المباراة كل من عبد الرزاق خيري في الدقيقة 19 و26 من الشوط الأول، فيما أضاف ميري كريمو الهدف المغربي الثالث في الدقيقة 62، ليسجل اللاعب ديامانتينو، الهدف الوحيد لبلاده في الدقيقة 80.

ثاني لقاء

ثاني لقاء بين الطرفين، كان في أولمبياد أثينا سنة 2004، حيث فاز البرتغاليون بهدفين مقابل هدف واحد، حين افتتح كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة 40، ثم أضاف ريكاردو كوستا الهدف الثاني، ليقلص بعد ذلك اللاعب المغربي بودن بوعبيد النتيجة في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

المواجهة الثالثة

اخر لقاء جمع المغرب بالبرتغال في كأس العالم 2018 بروسيا وانتهت المباراة لصالح البرتغال بهدف كريستيانو رونالدو .


موعد مباراة المغرب والبرتغال

ومن المقرر أن تقام مباراة المغرب والبرتغال، في ربع نهائي مونديال قطر 2022، يوم السبت المقبل، في المباراة التي تقام على ملعب "الثمامة"، وسوف تنطلق المباراة في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3959014

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة