الدكتور محمد القرش المتحدث بإسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث بإسم وزارة الزراعة

الزراعة: متابعة السوق بعد إصدار الأسعار الاسترشادية

محمد البنهاوي

2022-12-06 11:48

Advertisements

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث بإسم وزارة الزراعة، أن اجتماع  مجلس الوزراء اليوم بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي والوزارات المعنية شهد التأكيد على أهمية صناعة وسوق الدواجن باعتبارها مصدراً للبروتين جنباً لجنب مع اللحوم الحمراء.

وقال القرش، خلال مداخلة تلفزيونية، إنه سوف يتم إصدار أسعار إسترشادية للأعلاف باعتبارها مدخلاً هاماً في صناعة الدواجن لأن الحكومة لمست في الآونة الاخيرة زيادة مبالغ فيها في أسعار الأعلاف من قبل البعض رغم أن الدولة حريصة على توفير الأعلاف والإفراج عنها من الموانيء".

وأضاف محمد القرش: "منذ أكتوبر الماضي قامت الحكومة بالإفراج عن 960 ألف طن من الأعلاف ذرة وفول صويا بإجمالي 430 مليون دولار، وذلك يؤكد حرص الدولة على الاهتمام بصناعة الدواجن وضمان تدفق الاعلاف بشكل مستديم".

وأوضح أن آليات الدولة الرقابية والتنفيذية هامة في مثل هذه الأوقات وإحداها هي الأسعار الاسترشادية وسيجري تحديدها خلال الساعات المقبلة بعد التنسيق والتشاور مع كافة الأطراف، لافتاً إلى أنه بعد إصدار هذه الأسعار الاسترشادية سيتم متابعة السوق وفي حال رصد أسعار مبالغ بها سيتم إتخذ إجراءات لحماية إستقرار الأسواق عبر إتخاذ إجراءات رقابية وفقاً لصحيح القانون".

اقرأ أيضاً .. ننشر أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 6 ديسمبر

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3959018

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة