القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
لاعبو المغرب يسجدون احتفالا بالتأهل لربع النهائي
لاعبو المغرب يسجدون احتفالا بالتأهل لربع النهائي

دور الـ16 الأكثر تهديفا.. سداسيات برتغالية ورباعيات برازيلية وإنجاز مغربي تاريخي

رياض محمد جعيصة

2022-12-07 12:32


انتهت اليوم الثلاثاء، منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، ليسجل رقما قياسيا بتسجيل 28 هدفا ليكون الأكثر تسجيلا في تاريخ المونديال.

واكتملت المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ8 من مونديال 2022، حيث تأهل كلا من إنجلترا، وفرنسا، وكرواتيا، والبرازيل، وهولندا، والأرجنتين، والمغرب، والبرتغال.

وشهد دور ثمن نهائي مونديال قطر 2022، تسجيل 28 هدفا في 8 مواجهات باستثناء ركلات الترجيح، كان النصيب الأكبر لمنتخب البرتغال باكتساح سويسرا بسداسية مقابل هدف، بالإضافة إلى البرازيل بالفوز الكبير على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، كما شهد تعادلا سلبيا وحيدا بين المغرب وإسبانيا، وحسمت ركلات الجزاء الترجيحية مواجهتين.

منافسات دور الـ16 من مونديال 2022، شهدت العديد من الأرقام القياسية على رأسها أنه أصبح الأكثر تهديفا في تاريخ كأس العالم منذ إعادة تقديم دور الـ16 في عام 1986 باستثناء ركلات الترجيح.

كما أصبح البرتغال أول منتخب يسجل 6 أهداف في تاريخ منافسات دور الـ16 في كأس العالم، بالإضافة إلى أنه الانتصار الأكبر في تاريخ ثمن نهائي المونديال.

وكان أكبر انتصار في ثمن نهائي كأس العالم في مونديال 1986، حيث فاز منتخب إسبانيا على الدنمارك بنتيجة 5-1، وانتصار منتخب البرازيل على بولندا بنتيجة 4-0.

وأصبح أسود الأطلس أول منتخب عربي يتأهل إلى دور ربع النهائي في كأس العالم، ورابع منتخب إفريقي يتأهل لدور الـ8 في المونديال بعد الكاميرون عام 1990، والسنغال عام 2002، وغانا عام 2010.

ووفقا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن المغرب أول منتخب أفريقي يهزم إسبانيا في كأس العالم منذ نيجيريا في مونديال 1998.

وتأهل منتخب هولندا إلى دور ربع النهائي بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على ملعب "خليفة الدولي".

وصعد منتخب الأرجنتين إلى دور الـ8 من مونديال 2022، على حساب أستراليا بالفوز بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على ملعب "أحمد بن علي المونديالي".


وتأهل منتخب فرنسا إلى دور ربع نهائي مونديال قطر، على حساب بولندا بالفوز بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي على ملعب "الثمامة".

وصعد منتخب إنجلترا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، بالفوز على السنغال بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي على ملعب "البيت".

وتأهل منتخب اليابان إلى دور الـ16 بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة التي أقيمت أمس الاثنين، على ملعب "الجنوب".

وصعد منتخب البرازيل إلى ربع النهائي على حساب كوريا الجنوبية بالفوز 4-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الاثنين، على ملعب "974".


وتأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 من المونديال بعد الفوز على إسبانيا بنتيجة 3-0 بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على ملعب "المدينة التعليمية" مساء الثلاثاء.

وصعد منتخب البرتغال إلى دور الـ16 بعد اكتساح سويسرا بنتيجة 6-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء الثلاثاء.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3959034

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة