إنفانتينو
إنفانتينو


إنفانتينو: دور المجموعات بمونديال قطر.. الأفضل على الإطلاق 

أميرة أنور

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 - 01:13 م

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الجمهور الذي يتابع نهائيات كأس العالم قطر 2022 عبر شاشات التلفزيون حول العالم فاق المليارين شخص، وأكثر من مليوني متابع حضر المباريات داخل الملاعب، وعدد زوار مهرجان المشجعين تخطى حاجز المليون.

وقال إنفانتينو في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي: بلغت أعداد المتابعين عبر الشاشات التلفزية أرقاماً قياسية، وقد تخطى العدد الملياري مشاهد، وهذا أمر مدهش. مليونان ونصف المليون يملؤون شوارع الدوحة وبضع مئات الآلاف التي تحج للملاعب كل يوم، تشجع وتساند منتخباتها إن الأجواء رائعة، والأهداف المسجلة ضرب من الخيال، والحماس لا يوصف.
تابع رئيس الاتحاد أن دور مجموعات كأس العالم قطر 2022 الأفضل على الإطلاق وذلك بعد إجراء مباريات المجموعات الثمانية والتي آلت إلى نتائج جنونية، بالإضافة إلى أنها سجلت أرقاماً قياسية من حيث عدد المشاهدين من داخل الملاعب وعبر الشاشات حول العالم، والأعداد القياسية لمن حضروا مهرجان المشجعين في الدوحة والتي تثبت مرة أخرى مدى الشعبية التي تحظى بها كرة القدم بين جميع دول العالم.

و أثنى رئيس فيفا على جودة ومستوى اللعب الذي قدمته المنتخبات الـ 32 التي تنافست في مرحلة المجموعات، وأكد على مستوى الشغف الذي كان حاضراً داخل جنبات المدرجات، وفي مهرجان المشجعين وحدائق المشجعين التي احتضنتها قطر.
تابع إنفانتينو: حضرت جميع المباريات دعني أقولها بكل بساطة وبكل وضوح: هذه أفضل نسخة لمرحلة المجموعات في منافسات كأس العالم FIFA على الإطلاق لذلك فإن هذه النسخة تعد بالكثير في ما تبقى من عمر النهائيات العالمية.“

أردف: لقد قدمت المباريات كرة قدم جيدة جدًا، داخل ملاعب من أروع ما يكون لقد كنا نعلم ذلك من قبل لكن علاوة على ذلك، فإن الجمهور كان مدهشاً وقد كان متوسط المتفرجين 51 ألفاً.
وقال رئيس فيفا إنه لم يعد هناك منتخبات صغيرة وأخرى كبيرة إن مستوى اللعب متقارب للغاية ونشهد لأول مرة في التاريخ تأهل منتخبات من كافة القارات إلى مرحلة خروج المهزوم وهذا يعني أن كرة القدم في طريقها إلى أن تصير لعبة عالمية بحق.

تابع إنفانتينو: نأمل في أن تتواصل كأس العالم وتنتهي كما بدأت، بنجاحٍ منقطع النظير أنا واثق من أننا سنصل إلى 5 ملايين متفرج حول العالم. في ما يتعلق بالحضور داخل الملاعب، فإن التذاكر بيعت عن آخرها، والملاعب تمتلئ بملء طاقتها الاستيعابية. كما أن مهرجانات المشجعين ومختلف مناطق المشجعين تزدحم بمحبي اللعبة الذين يحتفلون ويستمتعون.

وأتم تصريحاته قائلاً: في نهاية المطاف، كل ما نريده هو أن نمنح بعض الفرح والابتسامات للناس حول العالم. هذا هو الهدف من كرة القدم. هذا هو هدف كأس العالم وهذا ما يجب أن يحصل من الآن إلى نهاية المنافسة.

أقرا ايضاً|

رسميًا.. هازارد يعلن إعتزاله اللعب الدولي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة