الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى
الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى


بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدنى ..

الفريق محمد عباس: مصر ملتزمة بتعزيز أمن وسلامة الطيران المدني

خالد عز الدين

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 - 01:46 م

أكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، التزام مصر بمواصلة الإسهام الإيجابي والنهوض بمسئولياتها في كافة مجالات النقل الجوي لتعزيز أمن وسلامة وبيئة الطيران العالمي بالتنسيق مع المنظمة الدولية للطيران المدني " الإيكاو "  .

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعث بها وزير الطيران المدني اليوم لسالفاتوري شاكيتانو رئيس منظمة " الإيكاو " بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني الذى يوافق السابع من ديسمبر من كل عام، حيث أشاد وزير الطيران بالدور الفعال والجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمة في مختلف مجالات النقل الجوي، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز التعاون المثمر والتنسيق مع منظمة الإيكاو وتبنى كافة المبادرات الصادرة عنها لتطبيق أعلى معايير السلامة الجوية .

وأشار الفريق محمد عباس إلى أن مصر تفخر بكونها من أوائل دول العالم التى وقعت اتفاقية "شيكاغو" وهى من الدول المؤسِسة وعضو بمجلس المنظمة منذ إنشائه، معرباً عن تقدير مصر للدور المهم الذى يقوم به المكتب الإقليمى لمنظمة الإيكاو في مصر منذ وجوده بالقاهرة عام 1953 لخدمة منطقة  الشرق الأوسط فى مجال النقل الجوي .. متمنياً للمنظمة وجميع العاملين بها المزيد من النجاحات في ظل التحديات التي تواجه صناعة الطيران العالمي  .

يذكر أن منظمة الإيكاو تحتفل يوم 7 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للطيران المدني والذى يوافق توقيع معاهدة " شيكاغو " للطيران المدني الدولي عام 1944 ‫حيث تضم المنظمة في عضويتها 192 دولة صادقت على المعاهدة 

اقرأ أيضا: بروتوكول تعاون بين مستشفى مصر للطيران والهيئة العامة لمستشفيات باريس

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة