أشرف سلومة ، وكيل اول وزارة التربية والتعليم
أشرف سلومة ، وكيل اول وزارة التربية والتعليم


ندوات توعوية لـ الأوقاف والأزهر في المدارس للتوعية بأخطار الألعاب الإلكترونية

فاتن زكريا

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 - 01:57 م

نفى أشرف سلومة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، ما تردد حول قيام إحدى الطالبات بمدرسة في العمرانية بالجيزة بقطع شاريينها تنفيذا لأحكام لعبة تشارلي  في دورة مياه المدرسة، مؤكدًا أن هذا الأمر عاري تمامًا من الصحة.

وأوضح «سلومة» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المديرية تنظم ندوات توعوية للطلاب من الأوقاف والأزهر داخل المدارس، وأيضا متابعة توجيهات التربية الاجتماعية والتربوية النفسية للطلاب للتوعية بأخطار الألعاب الإلكترونية.

وأشار مدير المديرية التعليمية بمحافظة الجيزة إلى أنه غير مسموح لأي طالب باصطحاب الهاتف المحمول داخل المدرسة، لافتا إلى انه في حال ضبط اي طالب مصطحبا للهاتف المحمول يتم علي الفور تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وعقوباتها علي الطلاب المخالفين .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

كما أهابت وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور بمراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكًا أساسيًا مع الوزارة في تربية الطلاب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة