موضوعية
موضوعية


محافظ الشرقية يفتتح موسم مراقبة وصيد البط الوافد من أوروبا

سناء عنان

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 - 02:15 م

افتتح  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، موسم مراقبة ومشاهدة وصيد البط،  والذي انطلق بالتعاون مع نادى الصيد المصري، ببركة النصر بمركز ومدينة الحسينية، والمُقامة على مساحة 1741 فدانا تقريباً، وتضم 32 لبدة تستقبل الطيور النادرة الوافدة من دول أوروبا، هرباً من الصقيع، بدأ من أواخر نوفمبر 2022 وحتى منتصف مارس 2023.

وأوضح محافظ الشرقية أن المحافظ تمتلك  بركتي عنان وإيكاد بمركزي الحسينية وفاقوس، تلجأ اليها الطيور المهاجرة كمأوى وملاذ آمن من صقيع دول أوروبا ، لذلك تستلزم تعظيم الاستفادة من تلك الميزة السياحية الهامة.

وأشار محافظ الشرقية الى أنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس إدارة نادي الصيد المصري على إعداد دراسة عاجلة للاستفادة من استثمار برك الصيد علي أرض المحافظة، والتي تمثل مقاصد سياحية للمصريين والأجانب، لإضافة أنشطه رياضية جديدة مثل إنشاء مدارس للتدريب على ركوب الخيل والتعريف بأنواع الطيور ومواسمها، وكذلك التعاون في المجالات البيئة لتحقيق الاستفادة للجميع.

بينما أعرب عبد الله غراب رئيس مجلس إدارة نادي الصيد المصري عن سعادته بتواجد محافظ الشرقية لافتتاح موسم مراقبة الطيور المهاجرة علي أرض المحافظة، مؤكداً أن أنشطة نادي الصيد ليست قاصره فقط على أعضائه، ولكن تخدم المجتمع والدولة، وجاهزين للتعاون والتنسيق مع المحافظة لإقامة استثمارات على أرضها تعزز السياحة الداخلية والخارجية، وذلك لما تمتلكه المحافظة من طقس معتدل دافئ خلال فصل الشتاء، مشيراً إلى أن رياضة صيد ومراقبة الطيور المهاجرة تجذب السائحين من الداخل والخارج للمشاركة في الصيد وجمع عينات البط.

بدأت مراسم افتتاح موسم مراقبة ومشاهدة الطيور وجمع عينات البط  بعزف السلام الوطني، أعقبه عرض فقرات فنية للسمسمية وفلكلور شعبي ثم فقرة استعراضية في حب مصر، نالت جميعها استحسان الحضور.

كما قام محافظ الشرقية ورئيس مجلس إدارة نادي الصيد بتكريم الفائزين بالمراكز الأولي لموسم الصيد، بمنحهم كؤوس وشهادات تقدير لأدائهم المتميز خلال الموسم الماضي، متمنياً للمشاركين في الموسم الحالي موسماً ناجحاً وموفقاً على أرض الشرقية.

حضر الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبني عبد العزيز، نائبي المحافظ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، وسعد الفرماوي السكرتير العام السابق، والمهندس محمد النساج الخبير الوطني للاستزراع السمكي، ودكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة رشا حسن مديرة إدارة السياحة بالديوان العام، والعميد أحمد خيرى نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الرماية بنادي الصيد المصري، وممثلين عن وزارة السياحة والهيئة العامة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يحيل 21 من العاملين بالمنشآت الخدمية للتحقيق

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة