«كبير المذيعين» أحمد سمير.
«كبير المذيعين» أحمد سمير.


«كبير المذيعين» أحمد سمير.. أنشأ التلفزيون العماني الملون

حاتم نعام

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 - 02:28 م

بدأ حياته بإحدى الدور الصحفية الكبرى هي دار التحرير للطبع والنشر، ثم عمل ممثلا مسرحيا بالمسرح الحديث وقام ببطولة عدد من المسرحيات هي " المصيدة " لأجاثا كريستي من إخراج محمود السباع ، و"الزلزال" من إخراج جلال الشرقاوي و " ثلاثة مجانين عقلاء" أمام زهرة العلا و زوزو ماضي.


أما عمله التلفزيوني، فقد بدأ مع بداياته الأولى، حيث أُسند إليه القيام بقراءة النشرات الإخبارية وتقديم مختلف البرامج فور التحاقه بالعمل التلفزيوني بعد أن كان ترتيبه الأول على دفعته من المذيعين والمذيعات وخلال ثمانية عشر عاما عمل خلالها كمذيع بالتلفزيون قدم العديد من البرامج من بينها " لقاء كل يوم" و " طوف وشوف" و " السينما والحرب" و" مجلة السياحة" و" في مثل هذا اليوم"  و" صورة ورأي" و " بانوراما"  وأقوال الصحف بالاشتراك مع حمدي قنديل وشريط تسجيل بالاشتراك مع سلوى حجازي ذلك إلى جانب البرامج السياسية والإذاعات الخارجية السياسة.


أحمد سمير الحاصل على بكالوريوس التجارة ودبلوم معهد التلفزيون ودراسات في التمثيل والإلقاء ودراسات في الإعلام والذي أصبح مؤخرا كبير لمذيعي الأخبار والبرامج السياسية بالتلفزيون وأحمد سمير متزوج من التلفزيونية سهير شلبي منذ عام 1974 ولهما شريف وعمره ثلاث سنوات ونصف وعمرو سنة ونصف ويقول احمد سمير أن أجمل ساعات عمره التي يقضيها مع أطفاله حيث ينسياه بملاعباتهما كل مجهود يومه.
ولقد أعير احمد سمير إلى سلطنة عمان لمدة 4 سنوات قام خلالها بتدريب عدد كبير من المذيعين والمذيعات ومقدمي البرامج وأسهم في إنشاء التلفزيون العماني الملون وتغذيته بعشرات البرامج التي أعدها وترجمها وقدمها إلى جانب عشرات الأخبار والإذاعات والبرامج السياسية.


احمد سمير يهوى القراءة والكتابة منذ حداثة سنه باللغتين العربية والانجليزية وله مجموعة من القصص القصيرة كما قام بكتابة روايتين طويلتين .


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ أيضا | «دينا قنديل:«النيل للأخبار» حلم واتحقق»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة