ارشيفية
ارشيفية


استدعاء ضحايا نصاب مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموالهم

أحمد المهدي

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 - 03:46 م

قررت جهات التحقيق بمصر الجديدة باستدعاء ضحايا المتهم بالنصب والاحتيال عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء منهم على أموالهم، وذلك لسماع أقوالهم في البلاغات التي تقدموا بها.

اقرأ أيضا| حبس المتهمين بالنصب على المواطنين بزعم إنهاء أوراقهم بمصر الجديدة

وكانت قد قررت جهات التحقيق بمصر الجديدة بحبس عاطل 4 أيام علي ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموالهم وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة. 

استولى المتهم بالنصب على أموال ضحاياه بحيلة شيطانية عندما أعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تأجير فيلات وشاليهات ببعض المناطق الساحلية بأسعار مخفضة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهم، وإلقاء القبض عليه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بسرعة ضبط مرتكبي الجرائم. 

وتلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلاغات من عدد من المواطنين مفادها تعرضهم لجرائم النصب والاحتيال من خلال قيام مجهول بتدشين العديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت تتضمن عروض تأجير فيلات وشاليهات ببعض المناطق الساحلية بأسعار مخفضة مما مكنه من استدراج العديد من ضحاياه والتحصيل منهم على مبالغ مالية من خلال وسائل الدفع الإلكترونية، وبلغت 6 وقائع، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد مرتكب تلك الوقائع أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بمُحافظة القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وعُثر بحوزته على هواتف محمولة بفحصهم فنيا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليها ووجود محفظة إلكترونية بها أثار لمعاملات مالية، بمواجهته أقر بارتكابه لتلك الوقائع بقصد النصب والاحتيال على المواطنين لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة