محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

قراءة فى الواقع

محمد بركات

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 - 06:04 م

القراءة المدققة للواقع الجارى على الأرض المصرية الآن وطوال السنوات الثمانى الماضية، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ما تموج به البلاد من جهود البناء وعوامل التغيير على جميع المحاور، للنهوض بالدولة والانطلاق بها على طريق المستقبل الأفضل بإذن الله.

وما نشاهده ونلمسه على أرض الواقع يؤكد هذه الحقيقة بصورة لا يمكن تجاهلها أو إنكارها، فى ظل الحجم الكبير من الإنجاز الضخم للمشروعات القومية العملاقة التى جرى ويجرى تنفيذها بطول البلاد وعرضها.

هذه المشروعات نراها ونتابعها فى كل مكان من أرض مصر، سواء فى الدلتا أو الصعيد، الذى لم يعد مهمشا بل فى قلب خطط التنمية الشاملة، كما أصبحت قائمة ومنتشرة فى سيناء والبحر الأحمر والساحل الشمالى والصحراء الغربية ومنطقة القناة وغيرها وغيرها من المحافظات الممتدة من أسوان جنوبا إلى الإسكندرية شمالا، ومن سيناء شرقا إلى السلوم ومرسى مطروح غربا.

والمتابع لكل ما يجرى على الأرض المصرية طوال السنوات الثمانى الماضية، يدرك بوضوح الجهد الهائل الذى تم ويتم على كل الأصعدة، والذى يقوم على أساس النهوض بمقومات الحياة الإنسانية الكريمة لكل المواطنين، فى كل مكان على أرض الوطن دون استثناء أو تفرقة بين المدن والقرى.

وإذا ما أردنا أمثلة على حجم الإنجاز، فتكفى الإشارة إلى ما تحقق، من مشروعات الكهرباء والطاقة والإسكان والمياه والصرف الصحى، وتطوير وتحديث وإنشاء الشبكة الضخمة من الطرق والكبارى والسكك الحديدية، لربط كل أنحاء البلاد ومواقع الإنتاج والتوزيع.

وإذا ما أضفنا إلى ذلك الجهد الهائل الذى بذل ويبذل للقضاء على العشوائيات والنهوض بالتعليم والصحة، وما يجرى الآن من تطوير وتحديث فى كل قرى مصر فى إطار توفير الحياة الكريمة لما يزيد على ٥٨ مليونا من أهلنا فى الريف، تكون الصورة واضحة المعالم على قدر وحجم التغيير الجارى على أرض مصر الآن.

كل ذلك يجرى فى إطار رؤية متكاملة وخطة واضحة المعالم لتحقيق الهدف الرئيسى، وهو بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والقوية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة