المهندس محمد بركات التركاوى
المهندس محمد بركات التركاوى


توريد قرابة الـ10 آلاف كيس قطن من 3482 فدانا بالمنوفية

محرم الجهيني

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 - 06:31 م

قال المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزاره الزراعه بالمنوفية، إن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القطن لموسم 2022 بلغت 3482 فدانا و 12 قيراطا، و تم توريد 9033 كيس قطن صنف ( جيزة 97 ) حتى يوم 3 ديسمبر الجاري لمراكز التجميع بالرمالى و ابنهس ودمهوج بقويسنا وجنزور ببركة السبع .

كما تم توريد 699 كيسا من محصول القطن التجارى صنف (جيزة97 ) حتى يوم 3 ديسمبر 2022 لمركز تجميع بندر تلا .

وقد شدد وكيل وزارة الزراعة على ضرورة الاهتمام بهذه المحاصيل، فى إطار الجهود المبذولة من وزارة الزراعة للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية.

جدير بالذكر أن الخطة التي وضعتها الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج وإعادة القطن المصري إلى سابق عهده ومنحه ميزات تنافسية على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة عالمية في الأسواق الدولية ساهمت في زيادة المساحة المنزرعة الموسم المنتهى إلى 326.5 ألف فدان عن العام الماضي والذي بلغ نحو 233.5 ألف فدان قطن .

كما تم تحديث الآلات والمعدات بمصانع الغزل من خلال الاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية للنهوض بهذا المحصول الذى يعد عصب الاقتصاد القومى فى ارتفاع أسعار و توفير نصف مليون فدان بذرة إكثار للقطن المصري لإعادته إلى عرشه كما كان في الماضي مع وضع خطة لتسويق محصول القطن للتيسير على المزارعين وضمان حصولهم على السعر الذي تعلنه الحكومة .

أقرأ أيضاالزراعة توضح حقيقة ندرة القمح في الأسواق وتؤكد زيادة حجم التوريد | تفاصيل

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة