تجاعيد الوجه
تجاعيد الوجه


مع نهاية 2022.. ودعي تجاعيد الوجه

دينا درويش

الخميس، 08 ديسمبر 2022 - 05:17 م

هل أنت خائفة من ظهور التجاعيد بعد سن الـ 35؟ هل التجاعيد تجعلك تبدين أكبر عمرا؟ الرجال والنساء يعتقدون بأن شيخوخة الجلد أمر لا مفر منه، ولكن مع التكنولوجيا والمعلومات المتوفرة اليوم يمكن أن نحافظ على شباب البشرة لفترة أطول، وفي السطور القادمة نقدم لكي  بعض الخطوات للقضاء على تجاعيد الوجه.

تجنب التعرض للشمس: يقول خبراء التجميل أن التعرض للشمس هو السبب الرئيسي لظهور التجاعيد؛ لذا فإن تجنب التعرض للشمس يقلل من ظهور التجاعيد خاصة في فترة الأشعة فوق البنفسجية من 10 إلي 3 عصرا. 

وضع واقي للشمس: تقول الجمعية الأمريكية لأمراض الجلد أن وضع واقي للشمس ذو حماية قوية ، أمر ضروري ليس فقط للحماية من الإصابة بـسرطان الجلد بل للتخلص من ظهور التجاعيد .

الحصول على قدر كافي من النوم: يقول نيكولاس طبيب الأمراض الجلدية، عدم الحصول على قسط كافِ من النوم يزيد من إنتاج هرمون الكورتيزول و الذي يعمل على تكسير خلايا الجلد، ويزيد من ظهور التجاعيد . أما الحصول على قدر كافِ من النوم يؤدي لإفراز المزيد من هرمون النمو الذي يساعد على بقاء الجلد سميكا، ويحافظ على نضارته.

ارتداء النظارات الطبية:  بعض حركات الوجه الناتجة عن ضعف النظر تؤدي لظهور التجاعيد ، فالتحديق يؤثر على الجلد المحيط بالعينين . ارتداء النظارات الشمسية هام للحفاظ على جلد العينين من التعرض للشمس .

تناول المزيد من الفواكه والخضروات: الفواكه و الخضروات تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس، و تجعل البشرة تبدو أصغر سنا. 

استخدام المرطبات: استخدام مرطبات الجلد البسيطة تؤدي لتقليل ظهور تجاعيد الوجه، ولأن بعض السيدات قد تكون قلقة بشأن استخدام المرطبات المقاومة للتجاعيد، فإن مرطبات الجلد العادية تعطي نتائج أفضل .

اقرأ أيضا| نصائح هامة لحماية يديك من التشقق في الشتاء.. تعرفي عليها 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة