أطعمة تجعلك تشعر بالتوتر في الشتاء
أطعمة تجعلك تشعر بالتوتر في الشتاء


أطعمة تسبب شعورك بالتوتر في فصل الشتاء.. الهوت دوج والسمن الأبرز 

أمنية شاكر

الخميس، 08 ديسمبر 2022 - 06:25 م

في فصل الشتاء قد يشعر البعض بالتوتر غير المبرر، وذلك يرجع إلى النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد خلال فصل الشتاء، لذلك نقدم لك أبرز الأطعمة التي ينصح بعدم تناولها في فصل الشتاء لأنها قد تكون سبب في إصابتك بالتوتر. 

وإليكم قائمة بالأطعمة التي ينصح بعدم تناولها في فصل الشتاء وذلك بحسب موقع food-ndtv: 


1- الأطعمة الباردة: 


يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الباردة والمشروبات الباردة إلى خفض نظام الدفاع في جسمك، مما يجعله عرضة للإصابة بالأمراض.


ويقول استشاري التغذية روبالي دوتا: «لا ينبغي تناول الأطعمة ذات درجة الحرارة الباردة في فصل الشتاء، حيث يتعين على الجسم أن يعمل بجهد مضاعف حتى يصل إلى درجة حرارة الملائمة للشعور بالدفئ في ليالي الشتاء الباردة». 


2-  منتجات الألبان: 


حاول الحد من تناول منتجات الألبان الباردة مثل الحليب والمخفوقات والعصائر خلال فصل الشتاء، ومن الأفضل تجنب اللبن الرائب بعد الغداء في فصل الشتاء. 


ويقول Delnaaz T. Chanduwadia ، رئيس اختصاصي التغذية في مستشفى Jaslok ، «بعض الأفراد حساسون بشكل خاص لمنتجات الألبان فقد يكون سبب في الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا. 


3- اللحوم والأغذية المصنعة:


لا ينصح بتناول الأطعمة الثقيلة مثل اللحوم في فصل الشتاء، مثل الهوت دوج والسمن. 

ويقول الخبراء إن الجسم يستغرق وقتًا أطول لهضمها، مما يجعلنا نشعر بالخمول في وقت يكون فيه الخمول البدني منخفضًا بالفعل. 


وقد يؤدي ذلك إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وزيادة الوزن أيضًا، ويُنصح أيضًا بتقليل الأطعمة المصنعة في الطقس البارد لأنها قد تؤدي إلى الحساسية لدى بعض الأشخاص. يقول Sweedal Trinidade ، كبير مسؤولي التغذية (HOD) في مستشفى PD Hinduja: «من المعروف أن المضافات الغذائية تثير ردود فعل الحساسية لدرجات متفاوتة لدى الأفراد».

 
4- الطعام النيء: 


وفقًا لخبير التغذية ومدربة Macrobiotic Health Coach Shilpa Arora ND ، من الأفضل تجنب والأطعمة النيئة بعد ساعات الغداء في الشتاء، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الأطعمة الباردة تزيد من الحموضة والانتفاخ، ويكون الهضم في ذروته عند الظهيرة. 


واستهلك السلطات الموسمية مثل المولي والخضروات النيئة في هذه الساعات فقط. يتفق اختصاصي التغذية Delnaaz T. Chanduwadia: «من المهم تناول ما هو موسمي، فمعظم الأطعمة التي تنمو في موسم معين تهدف إلى المساعدة والشفاء والحماية من الأمراض الأكثر عرضة للإصابة في تلك الأشهر». 

اقرأ أيضا| خضراوات مفيدة للبشرة.. تعرفي عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة