محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

من المنصورة للإسكندرية

محمد الهواري

الخميس، 08 ديسمبر 2022 - 06:30 م

الإنجازات الكبرى تتوالى من المنصورة حيث افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة تلك المدينة المتميزة على شواطئ المتوسط والمتكاملة الخدمات مراحل التعليم حتى الجامعة وشواطئ خلابة وقرى حياة كريمة وما تم تنفيذه فيها من مشروعات غيرت وجه الحياة فى القرية المصرية لتحسين احوال سكانها من المصريين. أما الاسكندرية فقد تزينت بالمشروعات الجديدة وابرزها محور المشير فؤاد أبوذكرى الذى يقضى على ازدحام المرور فى الاسكندرية.

مصر فى عهد الجمهورية الجديدة تبنى للمستقبل لأجيالنا القادمة فالدولة تعمل فى كل الاتجاهات لتغيير حياة المواطنين وتوفير فرص العمل الجديدة للشباب وتخفف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية على المواطنين فى الحد من الارتقاع الكبير فى اسعار السلع بما لا يتناسب مع ظروف المواطنين ويكفى ما شهدته اسعار الغاز الطبيعى من ارتفاع كبير عالميا إلا أن اسعاره للمواطنين كما هى لم تتأثر بهذا الارتفاع العالمى ايضا اسعار السلع الغذائية التى تنتج محليا مازالت فى حدود الامكانيات المتوافرة للمواطنين عدا السلع المستوردة التى شهدت ارتفاعا كبيرا فى اسعارها اضافة لارتفاع اسعار العملات الأجنبية وارتفاع اسعار الطاقة والنقل.

لقد كانت رسائل الرئيس السيسى واضحة للجميع خاصة اضافة ٢٥٠ الف فدان جديدة لزراعتها بالقمح والحفاظ على الأراضى الزراعية عند تنفيذ مشروعات الطرق باعتبارها ثروة قومية والتوجيهات للمحافظين وأجهزة الدولة بعدم السماح بأى تعديات على الطرق والجسور والترع وحماية أراضى الدولة.. حتى المشروعات التى تمت واستفاد منها سكان العشوائيات فى الأسمرات والبشاير واهالينا وغيرها طلب الرئيس انشاء صندوق لصيانة هذه المشروعات وعدم تعرضها للتلف.

ياسادة هذا الإعجاز الذى تحقق ويتحقق على ارض مصر يجعلنا فخورين بهذا الوطن ونكون اكثر قدرة على المشاركة فى بناء المستقبل لأبنائنا.. فالدولة لا تعمل من أجل الحاضر فقط بل تعمل ايضا من اجل المستقبل والأجيال القادمة.. فالعمل مستمر ودائم فى آلاف المشروعات فى كل انحاء البلاد.. يجب أن نربى أبناءنا على حب الوطن والإخلاص له والدفاع عنه والتحلى بالقيم الصحيحة حتى يكون لدينا اجيال واعية مخلصة لهذا الوطن.

طفرة عربية بمونديال قطر

شهد مونديال قطر صعود أول منتخب عربى إلى دور الثمانية وهو منتخب أسود الأطلس المغرب الشقيق بعد تحقيقه الفوز على احدى الدول الكبرى فى كرة القدم وهى إسبانيا.. وأمامه الفرصة للصعود الى دور الأربعة ان شاء الله بفضل عزيمة الأبطال.

كما شهدت المنتخبات العربية تحقيق الفوز على كبرى دول العالم مثلا فازت السعودية على الأرجنتين وتونس على فرنسا.. يجب أن نستفيد مما حدث فى مونديال قطر للنهوض بالكرة المصرية بالبعد عن الأحقاد والشخصنة واستيعاد الكفاءات والكشف عن المواهب الجديدة مثلما يحدث فى مشروع كبيتانو مصر الذى تنظمه المتحدة للاعلام وان تساهم الاندية فى ذلك.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة