رئيس مصلحة الجمارك يعود للقاهرة
رئيس مصلحة الجمارك يعود للقاهرة


رئيس الجمارك يعود للقاهرة عقب المشاركة في جلسة لجنة السياسات بالبحرين

حنان عز الدين

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 02:09 ص

 

وصل إلى مطار القاهرة الدولي الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، عائدا من البحرين عقب مشاركته فى فعاليات الجلسة رقم 87 لمنظمة الجمارك العالمية  (WCO) والتى تم عقدها للمرة الأولى في البحرين والمنطقة خلال الفترة من 5 حتى 7 ديسمبر 2022.

جاء ذلك بحضور معالى الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس مجلس منظمة الجمارك العالمية رئيس الجمارك البحرينية وكونيو ميكوريا الأمين العام للمنظمة الدكتور كونيو ميكوريا ومشاركة أعضاء اللجنة البالغ عددهم 30 دولة.

وخلال فعاليات جلسة لجنة السياسات العامة، تم مناقشة عدد من الموضوعات، منها الجمارك الخضراء، والتطور نحو إدارات الجمارك الهجينة، واستراتيجية بيانات منظمة الجمارك العالمية، والحدود الهشة، والتجارة غير المشروعة وعمل المنظمات الدولية الأخرى والتنوع، بالإضافة إلى مناقشة الخطة الاستراتيجية والأنشطة التي سيتم إدراجها في خطة التنفيذ لعام 2023/‏2024، والجوانب المالية للمنظمة في السنوات القادمة والتي سيتم رفعها إلى مجلس المنظمة لاعتماد التوصية على تطوير خطة تحديث منظمة الجمارك العالمية، والتي من شأنها تمهيد الطريق لمزيد من الابتكار داخل المنظمة لمواصلة النهوض بمهمتها والاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات الأعضاء المتنوعة.

كما تم اعتماد شعار يوم الجمارك العالمي للعام 2023 بعنوان «رعاية الجيل القادم - تعزيز ثقافة تبادل المعرفة والفخر المهني في الجمارك».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة