الفنانة معالي زايد
الفنانة معالي زايد


تنتمي لأسرة فنية عريقة.. تعرف على أقارب الفنانة معالي زايد في الوسط الفني 

حاتم نعام

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 11:09 ص

كانت ظاهرة لافته للنظر، أن معظم نجوم الحقل الفني ينفرون من توجيه أبناءهم إلى هذا الحقل،  فالفنانة ماجدة مثلا "تقول أن ابنتها تكره العمل الفني لأنه حرمها من رعاية الأم وأنها لا تريد أن تحرم أبناءها من هذه الرعاية، وسميرة أحمد بالمثل ابنتها جلجة رفضت انتهاز أي فرصة من الفرص التي اتيحت لها  ، وكذلك مديحة كامل فإن ابنتها ميرهان تتطلع إلى  العمل كمضيفة طيران".

لكن التجارب أثبتت أن أبناء النجوم الذين عاشوا بين الاضواء تجتذبهم الأضواء ، وهكذا ضم الحقل الفني أحمد ابن رياض السنباطي ونادية ابنة فاتن حمامة وإيمان ابنة مريم فخر الدين وسهير رمزي ابنة درية أحمد وهالة ابنة فاخر فاخر، وغيرهن كثيرات وكثيرات أحدثهن معالي ابنة النجمة آمال زايد .

اقرأ أيضا:والدها رفض قبلة محمد فوزي .. الفنانة شادية وأول صدام في حياتها الفنية

ومعالي زايد ليست ابنة نجمة فقط فخالتها جمالات زايد، ومن أقاربها في الحقل الفني ابن خالتها الفنان هاني شاكر، ومطيع زايد، مدير إنتاج مؤسسة الخليج، وخالها السيناريست محسن زايد.

ومعالي زايد 25 سنة كريمة لواء في الجيش المصري، متخرجة في كلية التربية الفنية عام 1975 وقد التحقت بعد تخرجها بالمعهد العالي للفنون المسرحية لكنها لم تمكث به سوى عام واحد  وتركته عندما اقتنع بها استاذها نور الدمرداش واتاح لها الفرصة في مسلسل الليلة الموعودة بعد ذلك قامت ببطولة مسرحية " من أجل حفنة نساء " مع فرقة الثلاثي.

وقالت معالي زايد إن مثلها الأعلى بين النجوم هي فاتن حمامة.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة