مجلس التعاون 
مجلس التعاون 


ولي العهد السعودي: رؤية جديدة لتطوير مجلس التعاون الخليجي   

حازم الشرقاوي

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 01:56 م

 

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، أن المملكة تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز تطوير دول الخليج، الذي سيظل مصدرا موثوقا لتزويد العالم بما يحتاجه من الطاقة.

وقال خلال ترأسه أعمال القمة الخليجية الثالثة والأربعين في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، نعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز تطوير دول الخليج، إن التعاون الوثيق بين دول الخليج سيؤدي لتحقيق الأهداف المنشودة.

وشدد على ثقته بأن التعاون الوثيق بين دول الخليج سيؤدي إلى سرعة تحقيق الأهداف المنشودة، وأن دول المجلس ستظل مصدرا آمنا وموثوقا به لتزويد العالم بما يحتاجه من الطاقة.

مشيرا الى ان السعودية‬⁩ أطلقت عدة مبادرات للوصول إلى الطاقة النظيفة.

وأضاف أن المملكة تدعم بشكل كامل  للوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية، وتؤكد على أهمية التزام إيران بالاتفاقات النووية"، مشدداً على أهمية التزام إيران بمبادئ حسن الجوار.

وأكد على ضرورة وجود حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، بما يكفل للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتؤكد المملكة دعمها الكامل للجهود الأممية الرامية للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، تماشيا مع مبادرة المملكة لإنهاء هذه الأزمة وفقا للمرجعيات الثلاث. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة