«الزراعة» تتابع زراعات الفراولة في القليوبية وتراخيص المشاتل بالمنوفية
«الزراعة» تتابع زراعات الفراولة في القليوبية وتراخيص المشاتل بالمنوفية


«الزراعة» تتابع زراعات الفراولة وتراخيص المشاتل بالقليوبية والمنوفية

محرم الجهيني

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 04:33 م

واصلت الإدارة المركزية للبساتين، التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متابعة محاصيل الخضر والفاكهة، وأعمال تراخيص المشاتل والصوب الزراعية، بمحافظتي القليوبية والمنوفية.

وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين، ان ذلك يأتي في إطار التواصل الدائم مع المزارعين بمختلف محافظات الجمهورية، وتوصيل المعلومات الفنية الزراعية والارشادات اللازمة للحفاظ على الثروة النباتية وزيادة إنتاجية المزارعين.

وأشار عطا إلى انه تم من خلال مهندسي الإدارة وبالتنسيق مع مديرية الزراعة بالقليوبية، متابعة زراعات محصول الفراولة، بمركز شبين القناطر، وإعطاء التوصيات اللازمة للمزارعين، في سبيل زيادة الإنتاجية، وضمان جودة المحصول.

اقرا ايضا :الزراعة تصدر توصيات لمزارعي مشاتل الخضر بالإسكندرية

وتابع رئيس الإدارة المركزية للبساتين، انه تم أيضا، متابعة تراخيص الصوب الزراعية تراخيص الاستهلاك الشخصي و الاحلال و التجديد لحدائق الفاكهة في مركز قويسنا بمحافظه المنوفية، من خلال مهندسي الإدارة وبالتنسيق مع مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية.

وأضاف انه تم رصد المشاهدات، وإعطاء التوصيات اللازمة للمزارعين، والتي تمثلت في ازاله الازهار السفلية و ذلك لزيادة فرصه سرعه نمو النبات، فضلاً عن استعمال المبيدات الفطرية الموصي بها، والاعتدال في المقنن المائي فى هذه الفترة من عمر النبات، إضافة الى التركيز على رش العناصر الصغرى، الأحماض الأمنية، و الطحالب (لمقاومة النبات للتقلبات الجوية في هذه الفترة)، مع التركيز على العناصر الغذائية مثل الفوسفور و الماغنسيوم و البوتاسيوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة