صورة موضوعية
صورة موضوعية


بمشاركة  ٢٩٩٨ فرقة ثابتة ومتحركة..

صحة البحيرة: الأحد انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 04:41 م

أكد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على انطلاق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال يوم الأحد القادم، وعلى مدار أربعة أيام، بمشاركة ٢٩٩٨ فرقة ثابتة ومتحركة، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة.

ولفت وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المستهدف المقرر تطعيمه عدد ( ١١٠٠٣٠٣) طفل بمحافظة البحيرة من عمر يوم وحتى خمس سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين في مصر بغض النظر عن جنسياتهم، وذلك لرفع مناعة الأطفال. 

وأضاف  أن التطعيم سيتم من خلال مشاركة عدد (٢٩٩٨) فرق ثابتة ومتحركة بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحي بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة، وأن عدد الأطباء المشاركين بالحملة ( ٣٨٨ ) طبيبًا، وعدد مشرفين الإدارات ( ١٨٧ ) مشرفًا، وعدد مشرفين المديرية ( ٤٧ ) مشرفًا.

ويبدا التطعيم من الساعة ٨ صباحًا و حتى ٤ عصرًا للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية، وحتى الساعة الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ، ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة. 

هذا وقد أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقانية والاحترازية وارتداء الكمامات أثناء تنفيذ الحملة، خاصة وأن استراتيجية الحملة تركز على استمرار التطعيم من شقة إلى شقة لضمان الوصول الى الأطفال المستهدفين بالتطعيم .

وأشار «حمودة»، إلى أن هذا بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية، والميادين ومحطات القطار ومواقف السيارات وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق والحدائق العامة، وأضاف أن الطعم مجانى وآمن، مناشدًا الجميع بالعمل معًا من أجل الحفاظ على استمرارية مصر خالية من شلل الأطفال.

اقرأ أيضا|بمشاركة 12 عيادة طبية.. الكشف على ٢١٦٨ مواطنًا بقافلة مجانية في البحيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة