صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسوان يؤكد على أهمية نشر التوعية لمواجهة الظواهر السلبية

محمد علي- مصطفي وحيش

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 04:52 م

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن العمل والمجهود الذى يبذل لخدمة المواطن البسيط عبادة، وهو الذى يستلزم من المواطنين بضرورة التحلى بالإيجابية والمشاركة المجتمعية الجادة لمواجهة السلبيات والمخالفات، ومساندة الجهود التنفيذية للنهوض بهذه المحافظة الواعدة والتى تعتبر مقصداً سياحياً للسياحة الخارجية والداخلية.

وأوضح أن المحافظة تشهد مشروعات غير مسبوقة وعملاقة تم تنفيذها على مدار 3 سنوات بدأت بشائرها تظهر لصالح المواطن الأسوانى بجميع المراكز والمدن من أبرزها مشروعات حياة كريمة والتأمين الصحى الشامل وتحيا مصر وإحلال وتجديد البنية التحتية والتطوير والتجميل وغيرها. 

اقرأ أيضا | «قنا» تشارك في معرض «المنصة» للمنتجات التراثية واليدوية بأسوان 

وطالب محافظ أسوان وكيل وزارة الأوقاف، بتكثيف التوعية من خلال تخصيص 5 دقائق عقب كل صلاة للحديث عن الآداب العامة، والسلوكيات الحميدة للعمل على تعديل السلوكيات والحث على مجابهة الظواهر السلبية فى الشارع الأسوانى، والتى من بينها مخالفات عربات الحنطور والتوك توك والبناء، وإلقاء المخلفات والقمامة والإشغالات وغيرها. 

وجاء ذلك على هامش أداء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان صلاة الجمعة بمسجد الحاج حسن، يرافقه اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام للمحافظة، بجانب سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، والقيادات التنفيذية، وعقب استماعه لخطبة الجمعة التى ألقاها فضيلة الشيخ حنفى محمود وكيل وزارة الأوقاف بعنوان "الأمانة صورها وأثرها فى تحقيق الأمن المجتمعى". 

وفى السياق ذاته قام محافظ أسوان بجولة تفقدية داخل السوق السياحى القديم وأسواق أحمد ماهر والشواربى والسيدة نفيسة والحارث حيث أطمئن خلالها على إلتزام التجار والباعة بالمسافات المحددة وعدم تجاوز خط التنظيم، وخاصة مع التجار والبائعين الذين تم التعاقد معهم على الاستفادة فى المسافة ما بين المحل والخط المحدد مقابل دفع رسوم رمزية. 

وأكد على الإسراع بإنهاء أعمال تركيب اليافطات للمحلات بشكل موحد فى المراحل الأولى والثانية والثالثة لمشروع تطوير السوق السياحى بطول 2400 متر، على أن تقوم الشركة المنفذة بتركيب المظلات الخشبية والأسقف، وباقى أعمال التطوير فى المرحلة الرابعة للحفاظ على الشكل الجمالى لهذا المقصد السياحى والتجارى الهام .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة