أجمل حديقة للعشاق بالعالم.. تحفة «نينفا» وسط الأنقاض
أجمل حديقة للعشاق بالعالم.. تحفة «نينفا» وسط الأنقاض

حكايات| أجمل حديقة للعشاق بالعالم.. تحفة «نينفا» وسط الأنقاض

سارة شعبان

2022-12-09 05:04

وسط أحضان الطبيعة الخلابة وألوانها الزاهية، أنشأت حديقة نينفا وهي واحة ذات أطلال رائعة تقع وسط مدينة من العصور الوسطى القديمة، كما أنها حديقة مورقة تمتد على مساحة ثمانية هكتارات، وتتميز بأزهار ورائحة وألوان متنوعة على مدار السنة.

 

وصفتها صحيفة نيويورك تايمز بأنها أجمل حديقة رومانسية في العالم، مع أكثر من 1300 نوع من النباتات التي تشمل 19 نوعًا من الماجنوليا والبتولا والقزحية المائية ومجموعة مذهلة من القيقب الياباني.

 

تقع هذه الحديقة الجميلة في شيسترينا دي لاتينا وسط إيطاليا على الحدود بين نورما وسيرمونيتا، وقد تم إعلانها كنصب تذكاري طبيعي من قبل منطقة لاتسيو، وأنها حديقة تاريخية ذات اعتبار عالمي، وتقع بين أنقاض نينفا، المدينة القديمة ذات الأصول الرومانية التي أخذت اسمها من معبد روماني مخصص لحوريات نياد - الآلهة التي تتمتع بقدرات الشفاء.

 

 

وبمجرد دخول الحديقة، سيندهش زوارها من الحيوانات والنباتات المنتشرة على مساحة 20 فدانا، ويصل عددها إلى 1300 نبتة من جميع أنحاء العالم فضلا عن 100 نوع من الطيور يعيش جميعها في وئام في ظلال بقايا معمارية لبعض الكنائس مثل كنيسة سانتا ماريا ماجوري وسان بياجيو التي تتسلق عليها الزهور والنباتات، ما يزيد من سحرها.

 

اقرأ أيضًا| غابة ساجانو بامبو الأبرز.. 5 من أجمل الغابات الطبيعية في العالم

 

كما تلعب المياه دوراً رئيسياً في سحر نينفا بفضل العديد من الجداول فضلا عن نهر نينفا، وأنشأت حدائق نينفا في عام 1921 من قبل جلاسيوس كايتاني ، حيث بدأت ازدهارها بين بقايا قلعة والعديد من الكنائس وأبراج الجرس في العصور الوسطى، وتم ترميم بعض هذه المعالم أثناء إنشاء الحديقة.

 

 

تعتبر حديقة نينفا جنة حقيقية على الطراز الأنجلو ساكسوني ، كاملة مع الجداول والبرك التي تتقاطع مع الجسور الرومانسية والزهور الملونة من جميع أنحاء العالم.


تنتمي حدائق نينفا جنبًا إلى جنب مع قلعة سيرمونيتا ومنتزه بانتانيلو الطبيعي لمؤسسة كايتاني ، التي قررت فتح سجون القلعة للزوار ، مما يجعل من الممكن الآن ، ولأول مرة الإعجاب بـ 150 القرن الثامن عشر أعمال الكتابة على الجدران التي أنشأها جنود القوات النابليونية أثناء احتلال القلعة.

 

 

ومن أجل الاستمتاع بجمالها الخلاب، يمكن زيارة الحديقة وفتحها للجمهور بضعة أيام فقط كل عام بين أبريل ونوفمبر، ويمكن لأي شخص يرغب في قضاء يوم في هذه الحديقة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3961351

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة