لا تتناول الأيس كريم في فصل الشتاء
لا تتناول الأيس كريم في فصل الشتاء


دراسة حديثة تنصح بعدم تناول «الأيس كريم» في فصل الشتاء

أمنية شاكر

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 05:18 م

في فصل الشتاء قد يفضل البعض تناول «الأيس كريم» كوجبة لذيذة وممتعة، ولكن ظهر مجموعة من الباحثين الذين حذروا من تناول الأيس كريم في فصل الشتاء، وذلك بحسب موقع news18. 


وفقًا لأخصائي التغذية كاميني سينها ، مؤسس Noida's Diet Mantra، قد يؤدي تناول المزيد من الآيس كريم إلى ظهور أعراض البرد والسعال، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجيوب الأنفية أو الحلق تجنب تناول الآيس كريم. 


والآيس كريم لديه القدرة على التسبب في هذه المشاكل، ويمكن أن يكون الآيس كريم خطيرًا على الأشخاص والأطفال الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، يجب على مرضى السكر تجنب تناول الآيس كريم لأنه يرفع مستويات السكر في الدم.

 

وفقًا لكاميني سينها ، يتباطأ التمثيل الغذائي في أجسامنا في الشتاء ، ويقل النشاط البدني للناس، وقد يكون تناول الكثير من السعرات الحرارية أمرًا خطيرًا في هذه الحالة، ويحتوي الآيس كريم على عدد كبير من السعرات الحرارية ، والتي لا يمكن اعتبارها مفيدة لصحتنا.

 

ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الآيس كريم إلى زيادة الوزن، إذا كنت حساسًا للبرودة ، فيجب أن تكون المسافة مصنوعة من الآيس كريم، ويعتبر تناول الآيس كريم في الليل أكثر خطورة، ويمكن تناول الآيس كريم في فترة ما بعد الظهر أو في المساء. 

وفقًا لأخصائي التغذية، إذا أصبت بنزلة برد أو سعال بعد تناول الآيس كريم ، فلا داعي للذعر، اشرب الماء الفاتر وشاي الزنجبيل للقضاء على هذه المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، قم بتضمين الأطعمة الساخنة في نظامك الغذائي، فقط استهلك الأملاح والبرتقال والجوافة لتعزيز مناعتك، وسيعزز ذلك مناعتك ويوفر لك الراحة من مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك الأنفلونزا الموسمية.

اقرأ أيضا| حلويات اليوم| أسهل طريقة لإعداد سندوتش الأيس كريم بالفستق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة