الدكتور أحمد أبو اليزيد
الدكتور أحمد أبو اليزيد


لتشجيع الاقتصاد الأخضر..

التموين: جاري إنشاء البنية التحتية لشركة إنتاج الايثانول الحيوي بدمياط

عبير حمدي

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 05:24 م

أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري إنشاء البنية التحتية للشركة المصرية لإنتاج الايثانول الحيوي، وهو طاقة نظيفة، وأن مقر الشركة بميناء دمياط، وذلك في إطار تشجيع الدولة للاقتصاد الأخضر والاعتماد على الطاقة النظيفة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضا: وزير التموين يشيد بتجربة «الدلتا للسكر» في زيادة الإنتاج المحلي

وأوضح أبو اليزيد خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هذه الشركة تشارك فيها الدلتا للسكر، وشركة الدقهلية للسكر، وشركة النوبارية للسكر، وتساهم كل شركة من الشركات الثلاث بحصة قدرها 5%، وباقي الحصص بمساهمة الشركة القابضة للبتروكيماويات.

وأضاف رئيس الدلتا للسكر، أنه وفقا للمخطط الموضوع، سيتم الانتهاء من إنشاء مصنع الشركة المصرية لإنتاج الإيثانول الحيوى خلال عام 2024، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم تصدير ما لا يقل عن 200 ألف طن إيثانول حيوى سنويًا .

وقال إن مادة الإيثانول، تعد طاقة نظيفة يتم إضافتها إلى البنزين، وأن الشركة ستقوم بتحويل المولاس المستخرج من بنجر السكر بعد عمليات إنتاج السكر المحلي إلى مادة الايثانول الحيوي بهدف التوسع في استخدام الطاقة النظيفة، والتصدير أيضا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة