يسري الفخراني
يسري الفخراني


يسري الفخراني يكتب: فى البدء كان الحلم

أخبار اليوم

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 05:37 م

بقلم: يسري الفخراني

يا صديقى، احلم. الحلم هو السفينة التى تعبر بك بحرا عميقا لتصل إلى الغد وأنت مستعد، الحلم هو العصفور الذى يغنى لك على حافة نافذتك كل نهار لكى تعرف أن دنياك جميلة ومبهجة وتستحق أن تستيقظ من أجلها، الحلم هو الذى يجعلك تغرس فى الأرض بذرة صغيرة وترويها وتصبر عليها ويرقص قلبك فرحا عندما تراها تنبت وتشق الأرض وترى النور بعد عتمة!

احلم، فمن الحلم يغزل الصياد شباكه خيطا خيطا، ومن أجل حلمه ينتظر لكى يحصل على نصيبه من الرزق.. احلم، الحلم هو الذى يجعل الروح تشتاق إلى الحب، هو الذى يجعل الحب حياة، وهو الذى يجعل الحزن يخبو والفرح يكبر.. هو الحبر الذى يجعل الراوى ينتظر حتى تكتمل الرواية، وهو توقيع المغامر على رحلة لا يعرف متى تنتهى لكنه يعرف أنها شاقة ومليئة بالمفاجآت..

لا تصدق من يقول لك لا تحلم، من يخفض توقعاتك مع كل حلم جميل تسعى لتحقيقه، من يخيفك من حلمك وهو مازال مجرد خيط رفيع من الأفكار داخلك.. لولا الحلم ما تحملت امرأة تسعة أشهر لإنجاب طفل هو حلم حياتها، لولا الحلم ما حارب الفرسان وقطعوا المسافات البعيدة لكى يصبحوا منتصرين.. الحلم هو وقود الإرادة، هو الذى جعل الإنسان يسعى لاكتشاف النار لكى يبدد الظلام و يهزم البرد و يطهو طعاما شهيا.. الحلم هو الذى يحول الألم إلى أمل والمرض إلى شفاء والخوف إلى أمان والأرض البور إلى جنة.. لن تنتظر غدا بدون حلم، لن يكون غدا أجمل بدون باقة أحلام ملونة اخترتها بعناية، الحلم ونس وطريق ونهار وهدف.. فى البدء كان الحلم.. ثم شق الإنسان الطرق وأصلح الأرض ورسم الخرائط وبنى البيوت.. لا تصدق أنك قادر على تغيير حياتك للأجمل بدون حلم، لا تتصور أن تستخدم قوتك مهما كانت لتصنع حياة مبهجة بدون حلم. .

مهما كانت الظروف لا تنس طاقة الأحلام، هى التى تجعل الظلام نورا والضعف قوة والحزن سعادة والطريق مهما كان صعبا تجعله الأحلام محتملا وتزرعه بالزهور.. وليست كل الأحلام بالطبع قابلة للتحقيق، لكنها دائما مثل النجوم فى السماء تضيء لك حلما لم تفكر فيه وقرارا لم تصل إليه وطريقا لم تكن تعرفه لكن حلمك الصغير أهداك حلما أكبر.. الذين لا يحلمون بالأجمل.. خاملون وكسالى ومترهلون، لن يكتشفوا أبعد من مكان ظلهم، لن يعرفوا متعة الرحلة لاكتشاف كنز عمرهم، لن يغادروا مقاعدهم مهما حملتهم الطائرة إلى بلاد جميلة.

لن يدفعوا ثمن الفوز بالوصول لأحلامهم العظيمة.. الأحلام يا صديقى تهبك السعادة، هى سحابة المطر التى لا تصدق أنها تأتى فجأة لكى تحول الصحراء إلى أرض نابضة بالحياة، بشرط أن نحلم ونعمل لكى يصبح الحلم حقيقة. . احلم واكتب أحلامك.. الأحلام التى يكتبها أصحابها ويقرأونها كل يوم، يسعون بكل قوة لكى تتحقق، وستجدهم مع كل حلم يتحقق يضيفون أحلاما جديدة لكى تصبح الرحلة أجمل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة