محافظة الغربية
محافظة الغربية


مصادر بصحة الغربية تنفي وجود طوارئ بالمحافظة بعد اكتشاف حالة جدري القرود

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 06:36 م

كتب عصام عمارة 

كشفت مصادر بمديرية الصحة بمحافظة الغربية لبوابة أخبار اليوم أن الحالة التي تم اكتشاف إصابتها بمرض جدري القرود أمس وتم نقلها لمستشفى حميات العباسية لم يتم ورود أي تعليمات رسمية تفيد بكونه من مواليد أحد مراكز محافظة الغربية أو مقيم بها.

وتابعت المصادر أنه يرجح أن يكون ميلاده في الغربية فقط منذ سنوات، ولكنه لا يتردد عليها وإقامته خارج المحافظة، كما أنه لم يتردد أويقيم في أي مكان بمحافظة الغربية، مشدداً على أنه لم ترد أي توجيهات رسمية تفيد بأنه من أبناء محافظة الغربية حتى يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة والمتعلقة بالتعامل مع تلك الحالات المرضية.

 
وأشارت المصادر ألى استقرار الحالة الصحية والوقائية بجميع مراكز ومدن المحافظة ولم تتلقى غرفة عمليات طوارئ مديرية الصحة بالغربية تحت إشراف الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة اي بلاغات متعلقة بذلك نهائي، كما لم يتم اتخاذ اي إجراءات طارئة أو وقائية بخصوص الحالة المكتشف إصابتها مؤخرا كونها خارج المحافظة تماما وتم احتجازها بمستشفي حميات العباسية.

 
جدير بالذكر أن  وزارة الصحة والسكان قد أعلنت في بيان رسمي  إيجابية حالة إصابة بفيروس جدري القردة (Mpox) لشخص يبلغ من العمر 39 عاما، واتخاذ الإجراءات الوقائية تجاه المصاب ومخالطيه اللصيقين، ونقل المريض لتلقى العلاج بأحد المستشفيات التابعة للوزارة، مشيرة إلى أن الحالة الصحية العامة للمريض مستقرة.

يأتي اكتشاف هذه الحالة في إطار رفع درجة الاستعداد والجاهزية للأمراض المستجدة ودقة نظام الترصد القومي للأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية الذي يمكنه الاكتشاف الفوري لأي أمراض معدية.

اقرأ أيضا| «تموين الغربية» يضبط 11 مخالفة خبز ناقص الوزن بالمحلة الكبرى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة