عامل النظافة الأردني خليل توفيق
عامل النظافة الأردني خليل توفيق


عامل نظافة «أمين» يُعيد ٣٠ ألف دولار.. و١٠ دنانير مكافأته 

أمنية شاكر

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 07:27 م

في حادثة أثارت الجدل في  الأردن، عثر عامل نظافة أردني مبلغ 20 ألف دينار، أي ما يعادل 30 ألف دولار أمريكي بين 9 أطنان من القمامة، وتعود ملكيتها لصاحب مول تجاري في منطقة القويسمة بالعاصمة عمان، ليتم تكريمه بمبلغ 10 دنانير.

عندها اتصل رئيس شعبة النظافة بسائق الطاحنة التي نقلت النفايات من المول، كي لا تصل إلى المكبّ، وتصبح عندها، عملية العثور على المبلغ صعبة بل شبه مستحيلة.

وجرى تفريغ حمولة الطاحنة بالكامل والتي تتراوح من 8 أو 9 أطنان نفايات، في ساحة سوق السبت الكائنة في حي النهارية بالقويسمة، وجرى التفريغ على ثلاث مراحل، تمثل كامل الطاقة الاستيعابية للطاحنة. 

وأثمرت جهود التنقيب عن العثور على كيس النقود بعد نحو 20 دقيقة من العمل من قبل عامل النظافة خليل توفيق، واستلم صاحب المول المبلغ بعد أن قام رجال الأمن العام بتصويره، وقام صاحب المول بمكافأة عامل الوطن الذي عثر على المبلغ بأن أعطاه مبلغ 10 دنانير.

عامل النظافة خليل توفيق عبر عن صدمته من المبلغ الذي كرم به، مشيراً إلى أنه عمل برفقة زملائه بعد انتهاء دوامهم الرسمي للبحث عن المبلغ المالي.

وأوضح العامل خليل أن عتبه ليس لأجل المال بل لأجل المبدأ وحجم المبلغ الذي فقد، موجها رسالة بأن «الأمانة أمانة» ويجب إعادتها لأصحابها.

وكرم عمدة عمان يوسف الشواربة، 3 من عمال النظافة تقديراً لأمانتهم، وذلك بعد عثورهم على المبلغ المالي وإعادته أثناء أدائهم عملهم.

وعبر الشواربة عن فخره واعتزازه بالموقف المشرف لعمال الوطن الذين يمثلون نموذجاً للمواطن الأردني الشهم المستأمن على ممتلكات غيره.

اقرا ايضا عامل نظافة بالزقازيق يعثر على مبلغ مالي كبير ويعيدهم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة