موضوعية
موضوعية

حماة الوطن: الحوار المجتمعي يهدف إلى توعية المواطنين بأهمية دور الأسرة المصرية

أبو المعارف الحفناوي

2022-12-09 08:54

أطلقت أمانة حزب حماة الوطن بقنا برئاسة اللواء الحسن على عباس أمين عام الحزب بالمحافظة اليوم الجمعة الحوار الوطني " المحور المجتمعي _ الأسرة المصرية _ ومحاربة الغلاء" .

وقال اللواء الحسن على عباس أمين عام حزب حماة الوطن بمحافظة قنا أن الحوار الوطني اليوم يهدف إلى توعية المواطنين بأهمية دور الأسرة المصرية في بناء المجتمع وتنمية والانطلاق به للجمهورية الجديدة.

وأوضح أحمد العيادي نقيب محامين قنا أن حزب حماة الوطن متواجد على أرض الواقع ويتفاعل مع قضايا المجتمع برئاسة اللواء الحسن على عباس أمين الحزب بقنا.

واضاف العيادي أن الحوار الوطني دعا إليه  الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكون المشاركة والمشورة من كل أبناء الشعب المصري لافتا أن الأسرة المصرية احاطها المولى عز وجل بالحماية الربانية وحماها القانون بنصوصه ومواده المنظمة لشأن الأسرة المصرية.

وقال الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تفضل بإطلاق الحوار الوطني لكل أطياف المجتمع المصري للمشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنميته برؤية مستقبلية للتحول الجذري من دولة ناڜئة لدولة عظمي الأمر الذي يتطلب تكاتف وتلاحم من الجميع.

وأكد منصور أن الحوار فرصة عظيمة لكل مواطن للمشاركة في تنمية الوطن لافتا أن هذا الحوار يفتح الباب أمام الجميع للمشاركة سواء في المحافظات المركزية أو في كل عموم محافظات الجمهورية.

واضاف رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق أن الحوار الوطني يهدف إلى التقدم الهادف والمسؤول للانطلاق إلى الجمهورية الجديدة بعد أن حققت مصر أهدافها في محاربة الأفكار المتطرفة واكدت ريادتها في العالم أجمع برؤية استراتيجية منفتحة على العالم رغم التحديات التي تواجهنا ومن سواء الداخلية أو الخارجية.

وأعرب الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق أنه ينبغي ضم الأحزاب الغير الفاعلة تحت مظلة واحدة والدفع قدما نحو الانتهاء من قانون المحليات والعمل على تطوير دور الجمعيات الأهلية وتنمية الاقتصاد المحلي لمواجهة ارتفاع الأسعار وجشع التجار وكذلك تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مع ضرورة متابعتها ومراقبتها لتحقق أهدافها التنموية الفاعلة، والعمل على التغلب على مشكلة الزيادة السكانية مؤيدا الرأي القائم على عدم تقديم الدعم للأسر ذات العدد الكبير وتشريع القوانين التي تعمل على المساعدة في قضية الزيادة السكانية، وكذلك تجفيف منابع الإرهاب والقضاء عليه وهو الدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة المصرية الباسلة.

واوضح الدكتور أحمد أبو الوفا مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا أن دور الأسرة المصرية في الحوار الوطني حدثنا عنه القران الكريم في سورة المجادلة في قوله جل شأنه قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها" فكان المولى عز وجل استمع الى الحوار الأسري بين رجل وزوجته، لافتا أن مواضع الذكر الحكيم بينت الحوار وأهميته في الكثير من الآيات البينات وهي شواهد كثيرة تتحدث عن الحوار الوطني لافتا أن امرأة عارضت سيدنا عمر بن الخطاب واقر رضي الله عنه برأيها في قضية المهور وتحديدها ويدل ذلك على أن الحوار هو أهم ما ينهض بالمجتمع ويدفع به إلى التنمية الصادقة.

وقال القمص دميان هادي وكيل مطرانية قنا إنه شرف بالدعوة الكريمة للمشاركة في الحوار الوطني موضحا أن الله هو الذي بنى الأسرة في بدء الخليقة لتكون إرادته الصالحة بأن تكون الأسرة المصرية نواة المجتمع بمختلف ديانتها وثقافتها فهي التي تحارب وتقاوم مغريات العصر للنهوض بالدولة المصرية من خلال دورها في الحفاظ على القيم الدينية وفضائلها متسلحة بثقافة التنمية الحديثة بالرقي والحداثة بما لديها من موروث ثقافي وديني  سواء في الدين الاسلامي ودورها الرائد في الحد من الزيادة السكانية للوصول إلى الجمهورية الجديدة.

وقالت الدكتور عبير منصور أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة جنوب الوادي بقنا إن الأسرة المصرية لها دور هام في محاربة الغلاء بأخذ احتياجاتها الأساسية الرئيسية دون إسراف لافتة أن الأزمة الاقتصادية الراهنة هي أزمة عالمية تسببت بها جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها مشيرة إلى دور الأسرة في تنمية الاقتصاد الوطني والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا| حماة الوطن يطلق مؤتمر «الأسرة المصرية ومحاربة الغلاء» بقنا

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3961533

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة