صورة موضوعية
صورة موضوعية


التنمية والتعليم والصحة وإنشاء بنية أساسية أبرز الملفات المطروحة

أرقام ترصد حجم العلاقات الأمريكية الإفريقية| انفوجراف

أحمد حمدي

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 09:23 م

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن أن استضافة الولايات المتحدة القمة الثانية التى من المقرر ان تعقد بشكل أساسى فى مركز وولتر واشنطن للمؤتمرات مع قادة دول إفريقيا تثبت التزام واشنطن الدائم تجاه القارة السمراء وتؤكد أهمية تعزيز سبل التعاون بشأن الأولويات العالمية المشتركة.

وكان بايدن قد اكد انه يتطلع إلى استضافة قادة من جميع أنحاء القارة الإفريقية فى واشنطن العاصمة فى الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر 2022 لحضور القمة الأمريكية- الإفريقية الثانية . 
وأضاف أن هذه القمة تظهر كذلك التزام الولايات المتحدة الدائم تجاه إفريقيا وتؤكد أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة وإفريقيا. 

اقرأ أيضًاالخارجية الأمريكية تؤكد زيارة مسؤول من إدارة بايدن اسطنبول للقاء محاورين روس

وأعرب الرئيس الأمريكى عن تطلعه للعمل مع الحكومات الإفريقية والمجتمع المدنى والقطاع الخاص ومجتمعات الشتات والمغتربين فى جميع أنحاء الولايات المتحدة لمواصلة تعزيز رؤيتنا المشتركة لمستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة وإفريقيا.

 وأفاد بأن القمة المرتقبة بين قادة الولايات المتحدة وإفريقيا سوف تستند إلى قيمنا المشتركة لتعزيز المشاركة الاقتصادية الجديدة بشكل أفضل وتعزيز التزام الولايات المتحدة وإفريقيا بالديمقراطية وحقوق الإنسان والتخفيف من تداعيات كورونا والأوبئة المستقبلية.

 واستطرد بايدن قائلا إنها تقوم كذلك على العمل بشكل تعاونى لتعزيز الصحة الإقليمية والعالمية وتعزيز الأمن الغذائى والسلام والأمن والاستجابة لأزمة المناخ ومن المقرر أن يكون على رأس الملفات المطروحة  التنمية والتعليم والصحة وإنشاء بنية أساسية.. يذكر أن الولايات المتحدة استضافت أول قمة أمريكية- إفريقية استمرت 3 أيام عام 2014 بمشاركة ما يقرب من 50 زعيماً إفريقياً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة