ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ميسي يعادل رقم باتيستوتا التاريخي بعد هدفه في هولندا بكأس العالم 2022

محمد أنور

2022-12-10 12:41

تمكن ليونيل ميسي، أسطورة المنتخب الأرجنتيني، من التسجيل لمنتخب بلاده في شباك هولندا، على ملعب استاد لوسيل، ضمن مواجهات الدور ربع نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وجاء هدف أسطورة التانجو القائد "ليونيل ميسي" من ضربة جزاء في الدقيقة 73.

وبهذا الهدف، عادل ميسي إنجاز المهاجم جابريل باتيستوتا، كأفضل هداف في تاريخ الأرجنتين ببطولات كؤوس العالم برصيد 10 أهداف.

ولا يوجد سوى 5 لاعبين من أمريكا الجنوبية نجحوا في تسجيل 10 أهداف في كؤوس العالم، وهم البيروفي تيوفيلو كوبيلاس وميسي وباتيستوتا برصيد 10 أهداف، والبرازيلي بيليه بـ12 هدفًا، والظاهرة رونالدو بـ 15 هدفًا.

وابتسمت ركلات الترجيح للأرجنتين رغم الإثارة التي شهدتها، ليعبر راقصو التانجو إلى نصف النهائي بعدما سجل المهاجم "لاوتارو مارتينيز" الركلة الحاسمة.

ودخل منتخب الأرجنتين المباراة بتشكيل مكون من، كالتالي:

حراسة المرمى: مارتينيز.

خط الدفاع: مولينا، كريستيان روميرو، أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، أكونا.

خط الوسط: فيرنانديز، دي بول، ماك أليستر.

خط الهجوم: ميسي، ألفاريز.

فيما دخل منتخب هولندا المباراة بتشكيل مكون من، كالتالي:

حراسة المرمى: نوبرت.

خط الدفاع: تيمبر، فان دايك، آكي.

خط الوسط: دومفريس، دي يونج، دي رون، بليند.

خط الهجوم: بيرجوين، جاكبو، ديباي.

وسيضرب منتخب الأرجنتين موعدًا قويًا مع منتخب كرواتيا في نصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، على ملعب استاد لوسيل، يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2022، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

وكان المنتخب الكرواتي تأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، عقب الفوز على نظيره البرازيلي، بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، في ملعب استاد المدينة التعليمية.

ومن المقرر أن يلتقي في نصف النهائي الثاني، الفائز من مواجهة المغرب والبرتغال، مع الفائز من مواجهة إنجلترا وفرنسا، يوم الأربعاء 14 ديسمبر، على ملعب استاد البيت، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

فيما ستكون المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3961645

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة