صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استقرار أسعار الذهب العالمية.. والبورصة تعاود التداول الاثنين

عبير حمدي

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 09:51 ص

 

 

استقرت أسعار الذهب العالمية، اليوم السبت الموافق 10 من ديسمبر الجاري، بعد أن أنهت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية، أمس الجمعة عند مستوي 1797, دولار، على أن تعاود التداول الاثنين المقبل، وسط ترقب المستثمرين للمصير المنتظر لأسعار الفائدة.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد افتتحت يوم الإثنين الماضي، تعاملات الأسبوع المنتهي بالأمس عند مستوي 1797 دولا للأوقية، لتختتم التعاملات عند نفس المستوى، بعد عدد من التقلبات السعرية على مدار الأسبوع صعدت خلالها الأوقية لتلامس 1800 دولار ، وانخفضت عند مستوي 1770 دولار.

وتترقب أسواق الذهب و المستثمرين إجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل،حيث يعقد اجتماعه الأخير خلال العام 2022 ، يومي 13 و14 من ديسمبر الجاري.، لتحديد مصير أسعار الفائدة، والتي من المتوقع زيادتها بمقدار 50 نقطة أساس.

يذكر أن بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملاتها الأسبوع قبل الماضي، بتحقيق بمكاسب بلغت نحو 46 دولار ، حيث اختتمت تعاملاتها الاسبوعية عند مستوي 1797 دولار، بعد أن استهلت التداول عند مستوي 1751 دولار.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

اقرأ أيضا ارتفاع كبير في أسعار الذهب العالمية بالأسبوع الأول من ديسمبر لهذا السبب

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة