المغرب والبرتغال_ أرشيفية
المغرب والبرتغال_ أرشيفية


قبل لقاء اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات المغرب ضد البرتغال 

حسام عبدالعظيم

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 10:01 ص

تتجه أنظار العالم في الخامسة مساء اليوم صوب ستاد "الثمامة" لمتابعة المباراة المرتقبة بين المغرب والبرتغال التي ستقام بينهما ضمن منافسات دور ربع نهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً بقطر، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

وتأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي مونديال 2022 بعد الفوز على إسبانيا بنتيجة 3/0 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات دور الـ16، بينما صعد البرتغال إلى دور الـ8 من كأس العالم 2022 بعد الفوز الكبير على سويسرا بنتيجة 5-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء  الثلاثاء  الماضي.

والتقى منتخب المغرب نظيره البرتغالي في ثلاث مواجهات سابقة كان النصر حليف البرتغال في موجهاتان بينما حالف الفوز أسود الأطلسي مرة واحدة.

أول مواجهة

واجه منتخب المغرب نظيره البرتغال يوم 11 يونيو من سنة  في كأس العالم بالمكسيك، وانتهت المباراة لصالح المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل أهداف المباراة كل من عبد الرزاق خيري في الدقيقة 19 و26 من الشوط الأول، فيما أضاف ميري كريمو الهدف المغربي الثالث في الدقيقة 62، ليسجل اللاعب ديامانتينو، الهدف الوحيد لبلاده في الدقيقة 80.

ثاني لقاء

ثاني لقاء بين الطرفين، كان في أولمبياد أثينا سنة 2004، حيث فاز البرتغاليون بهدفين مقابل هدف واحد، حين افتتح كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة 40، ثم أضاف ريكاردو كوستا الهدف الثاني، ليقلص بعد ذلك اللاعب المغربي بودن بوعبيد النتيجة في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

المواجهة الثالثة

آخر لقاء جمع المغرب بالبرتغال في كأس العالم 2018 بروسيا وانتهت المباراة لصالح البرتغال بهدف كريستيانو رونالدو .

موعد مباراة المغرب والبرتغال

ومن المقرر أن تقام مباراة المغرب والبرتغال، في ربع نهائي مونديال قطر 2022، يوم السبت المقبل، في المباراة التي تقام على ملعب "الثمامة"، وسوف تنطلق المباراة في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضًا: بث مباشر مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي مونديال 2022

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة