موضوعية
موضوعية


على رأسها الموانئ والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس 

مدبولي: طريق السويس- السخنة محور مهم يربط مناطق التنمية

حسام صالح- عمرو خليفة

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 05:24 م

 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه، أعمال تطوير طريق السويس - العين السخنة، بحي عتاقة، وذلك في ختام زيارته للسويس اليوم السبت.

وأكد رئيس الوزراء أهمية هذا المشروع باعتبار الطريق محوراً مهماً يربط بين العديد من مناطق التنمية، على رأسها الموانئ والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اقرأ أيضا  |   «مدبولي» يختتم زيارته للسويس بتفقد أعمال تطوير طريق العين السخنة

واستمع مدبولي إلى شرح من اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، الذي أوضح أن المشروع يجري بطول 60 كيلو، ويستهدف تحسين مستوى الخدمة والأمان على الطريق بزيادة عرض الطريق وحاراته، وفصل مسار الشاحنات عن السيارات الصغيرة، وتنفيذ أعمال صناعية أعلى مزلقانات السكة الحديد.

وأضاف رئيس الهيئة، أن المشروع يستهدف زيادة كفاءة الربط بين موانئ السخنة والأدبية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بإضافة سعات مرورية جديدة، كما يتكامل المشروع مع مخطط القطار السريع المكهرب، وكذا التكامل مع مخطط مدينة السويس الجديدة بمراحلها المختلفة، ورفع كفاءة الربط بين مدينة السويس ومدينة السويس الجديدة.

وأشار اللواء حسام الدين مصطفى إلى أن أعمال التطوير تستهدف توسعة طريق السويس - العين السخنة ليصبح 6 حارات مرورية لكل اتجاه، منها 3 حارات للسيارات الصغيرة، و3 حارات للشاحنات، مع تنفيذ 3 كباري لتفادي المزلقانات، و10 انفاق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة