نفرتيتى بفن التطريز اليدوى
نفرتيتى بفن التطريز اليدوى


بـ 100 راجل| هند تجسد شريهان ونفرتيتي بفن التطريز اليدوي

دينا درويش

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 05:28 م

هى موهبة شابة فريدة، استطاعت كسر النمطية والتحليق نحو أحلامها، ومن خلال فن التطريز اليدوى نجحت فى تطوير هوايتها وتحويلها لمشروع خاص، هى هند صابر والتى تقوم بتجسيد أشهر الشخصيات المصرية الفنية والتراثية والكارتونية من خلال فن التطريز اليدوى.

تخرجت هند فى معهد فنى صناعى وكانت تحب الفن بمختلف أشكاله، ومارست التصوير وصناعة بعض الإكسسوارات البسيطة، فضلًا عن ابتكار التصميمات باستخدام برامج الفوتوشوب ومونتاج الفيديو، حتى قررت ذات يوم تعلم هواية جديدة مختلفة كليًا عن دراستها، ومن هنا كانت البداية..

وتقول هند صابر إنها بدأت تعلم الغرز الأساسية فى فن التطريز عن طريق الإنترنت، وبمرور الوقت تطورت فى صناعة هذا الفن، حتى بدأت فى عمل الباترون لأى صورة بنفسها، ومن ثم بدأت فى عرض أعمالها على صفحتها على الفيسبوك..

وتكمل أنه بالإصرار والسعى إلى التطور تمكنت من تعلم تفصيل الأقمشة عن طريق الإنترنت، وأضافت أنها قامت بدمج التطريز مع تفصيل الأقمشة، فاستطاعت أن تنفذ فن التطريز على خدادية أو على حقيبة أو تبتكر تابلوهًا..

وأضافت أنها اختارت إتقان فن التطريز لأن تنفيذه ممتع كما يتيح لك فرصة الإبداع فيه، وتنفيذ تطريز مختلف فى كل مرة، وأشارت إلى أنها تلقت الدعم من عائلتها لمواصلة النجاح وتحقيق أحلامها، فتحول الأمر من مجرد هواية إلى مشروعها الخاص الصغير..

وتقول هند فى ختام حديثها: «نفسى أبقى مختلفة ومميزة فى التطريز اليدوى ويبقى فيه براند باسمى».

اقرأ أيضاً| للمرأة .. حلــقك بـ«طعم الفاكهــة»!

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة