ارشيفية
ارشيفية


17 ديسمبر.. الحكم على طبيب التخدير المتهم فى وفاة طفل بالاسكندرية

شريف سلام

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 05:44 م

قررت محكمه جنح الرمل أول بالإسكندرية، اليوم السبت، حجز قضية طبيب التخدير المتهم بالتسبب في وفاة الطفل أيوب أيمن،الذي توفي بمستشفي خاص بالإسكندرية، وذلك بعد ورود تقرير الطب الشرعي للمحكمة ودراستها الى جلسة ١٧ دبسمبر الجارى للنطق بالحكم.
وشهدت المحكمة حضور عدد كبير من أسرة الطفل المتوفى وأسرة الطبيب المتهم فضلا عن ممثلين من نقابة الاطباء الفرعية بالإسكندرية .
وأستمعت المحكمة لدفاع المتهم،الذى طلب ببراءة موكله وأتهم أسرة الطفل أيوب بالإهمال الذي تسبب في وفاته،الأمر الذى أثار حفيظة والد الطفل وأسرته وكادت تحدث مشادة بين الطرفين داخل القاعة.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة طبيب تخدير في واقعة وفاة طفل بالإسكندرية لـ 10 ديسمبر للمرافعة

وقال الدفاع فى مرافعته إن إهمال أسرة الطفل المتوفى  تسبب في وفاته، حيث أن السبب الرئيسي في حرج وضعه الطبي هو أنه تناول مكسرات وقفت قطعة منها في الشريان التنفسي ما تسبب في دخول الطفل لإجراء جراحة دقيقة.
 وأضاف دفاع الطبيب المتهم أن الطفل سبق قبل وفاته بـ4 شهور أن وقع عليه مكتبة خشبية، ما تسببت في وضع طبي حرج له، وهو ما أستند إليه بوجود إهمال من أسرة الطفل فى رعاية ابنها.
وتسبب كلام  الدفاع في حالة من الغضب لدى والدة  المجني عليه أيوب التي حاولت التدخل للحوار بحالة استياء، فقامت هيئة المحكمة برفع الجلسة، ثم عاد القاضى لعقد الجلسة مرة أخرى وأصدر قرارا بحجزها للنطق بالحكم الى جلسة ١٧ ديسمبر الجارى.
تعود وقائع القضية منذ اواخر شهر مايو الماضي عندما دخل الطفل أيوب أيمن والذي كان يبلغ من العمر عام ونصف إلى احد المستشفيات الخاصة شرق المدينة بناء على تشخيص وتوصية الطبيب المعالج للطفل، لاجراء عملية استخراج جسم غريب عالق في الشعب الهوائية،وتوفي داخل غرفة العمليات ،وعلي اثر هذا حررت أسرته محضر بقسم شرطة الرمل، حمل رقم 2840 / 2022، اتهمت فيه الاسرة الطبيب المعالج وطبيب الجراحه وصاحب المستشفي الذي أجريت به العملية.
ثم قامت أسرة الطفل بتحرير  محضرا ضد طبيب التخدير والذى قررت النيابة حبسه على ذمة القضية وأحالته إلى المحكمة التي نظرت ثاني جلسات محاكمته اليوم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة