موضوعية
موضوعية


«تصميم وتفعيل المقرر الإلكتروني» دورة تدريبية بجامعة سوهاج

خالد حسن

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 05:58 م

 

نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج البرنامج التدريبى بعنوان  "تصميم وتفعيل المقرر الإلكتروني "، والذي استهدف كلاً من الأساتذة المساعدين والمدرسين من كليات الجامعة المختلفة، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

اقرأ ايضا | محافظ سوهاج يفتتح وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الحميات

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، أن البرنامج التدريبي يعد من حقبة البرامج التابعة لجدارة التدريس، والتي تستهدف تنمية مهارات التعليم والتعلم لدى أعضاء هيئة التدريس، مؤكداً على أن البرنامج يهدف  إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لإعداد مقرراتهم الدراسية في صوره  إلكترونية تفاعلية، مما يخدم ذلك التوجه العام نحو التعلم الإلكتروني والتحول الرقمي، مع تغيير اتجاهاتهم إيجابيًا لتبني ثقافة التعلم الإلكتروني. 

وأضاف الدكتور عنبر محمود مدير  المركز، أن التدريب تضمن العديد من الأنشطة اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة، ومنها كيفية إعداد وتطوير المحتوى التعليمي، استخدام الحاسب الآلي والبرامج والتطبيقات، وذلك  للوصول لصورة المقرر الإلكتروني المطلوب، بالإضافة إلى كيفية تفعيل إستخدامه وطرق وضع أنشطة تفاعلية لتحقيق الأهداف التعليمية والاختبارات الإكترونية لتقييم الطلاب، والتأكد من تحقق المخرجات التعليمية المستهدفة.

وأشار عنبر الى أن التدريب تم باستخدام البرامج الخاصة بإعداد المقررات الإلكترونية، وإتباع الخطوات اللازمة لإعداد المقر التفاعلي، شاملاً النصوص والصور والرسومات والفيديوهات وغيرها من الوسائل التعليمية المساعدة، إلى جانب شرح الأنشطة التدريبية الملائمة لتحقيق الأهداف التعليمية والاختبارات اللازمة لتقييم المخرجات التعليمية.

وجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي استمر لمدة يومين، بإجمالى ١٠ ساعات تدريب مباشر تفاعلي، وحاضر به الدكتور محمد عبد الوهاب أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية والمدرب بالمركز والمحاضر بالتدريب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة