صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أول تحرك برلماني بشأن مخالفات «جوجل» تجاه آل البيت والصالحين‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 06:00 م

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن مخالفات جوجل المتكررة في شأن التطاول على آل البيت والصالحين.

حيث أوضح أنه سادت حالة من الغضب في وسائل التواصل الاجتماعي بعد تحريف اسم مسجد السيدة زينب ومسجد السيدة عائشة على خريطة جوجل، وإلصاق به لفظ مسيء، حيث تداول عدد من مستخدمي موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" عدة صور لـ تحريف اسم مسجد السيدة عائشة والسيدة زينب على موقع البحث العالمي جوجل بإضافة لفظ خارج لا يليق.

حيث أنه عند البحث عن اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل وتحديدا على أيقونة خرائط جوجل يظهر اسم المسجد بلفظ خارج لا يليق مع تلك المرأة الصالحة التي هي من نسل آل بيت النبي الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم.

وأكمل عضو مجلس النواب، لقد تسببت حالة الاستياء الى سخط كبير بشأن ما نُسب إلى شركة جوجل من مخالفات في حق آل البيت والصالحين، حيث أضافت جوجل لفظ مسيء بجوار اسم السيدة عائشة النبوية رضي الله عنها، حيث تكرر خلال الأيام الأخيرة، تغيير شركة جوجل إلى اسم مسجد السيدة عائشة، حيث يظهر اللفظ عند البحث عن مسجد السيدة عائشة عبر محرك البحث، وهو الأمر الذي أغضب جموع المسلمين الذين يغارون على دينهم، مُدشنين حملات الإلكترونية لتعديل الاسم وإزالة اللفظ المسيء.

وواقعة السيدة عائشة النبوية ليست الوحيدة، فقد تبع ذلك تغيير مجهولون لاسم مسجد السيدة زينب رضي الله عنها عبر محرك البحث جوجل، وإضافة لفظ مسيء لها أيضا.

وطالب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، وزارة الاتصالات بالتدخل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أصحاب آل البيت من الهجمة الشرسة والتي تمس المعتقدات الدينية.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا |صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة