صورة موضوعية
صورة موضوعية


مدبولي: مجمع السويس مدينة طبية متكاملة وسيكون مركزا لخدمة إقليم القناة 

حسام صالح- عمرو خليفة

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 06:02 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بإنشاء المجمع الطبي بالسويس ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، التي سيتم تطبيقها بمختلف ربوع الجمهورية، منوها إلى أهمية هذا الصرح الطبي، والذي يقام على أرض محافظة السويس التى تأتي ضمن المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة.

وأكد رئيس الوزراء أن مجمع السويس الطبي، لا يعدُ مستشفى، بل مدينة طبية متكاملة، وذلك لخدمة محافظة السويس، والمحافظات المجاورة بإقليم قناة السويس، ليكون على غرار مستشفيات القصر العيني، والدمرداش ومجمع مستشفيات جامعة عين شمس.

اقرأ أيضا  |   لجنة حوكمة أصول أملاك الدولة تبحث حصر الأراضي الفضاء والعقارات بسوهاج

وأوضح أن المجمع يضم نحو 430 غرفة، منها أكثر من 110 غرف مخصصة للرعاية المركزة، و16 غرفة عمليات، فضلا عن الحضانات، وأجهزة الغسيل الكلوي، والتي تصل إلى أكثر من 60 جهازا.

ولفت الدكتور مدبولي إلى أن مجمع السويس الطبي، سيجري افتتاحه خلال النصف الأول من العام القادم، وسيشهد إجراء العديد من التدخلات الجراحية الدقيقة، كعمليات جراحات القلب، والمخ والاعصاب، والتي كانت تتطلب انتقال المرضى إلى القاهرة، مؤكداً أنه يتم العمل على سرعة الانتهاء من مختلف الأعمال الخاصة بالمجمع، وما تتضمنه من توريد الأجهزة الطبية والأثاث، وذلك سعياً لسرعة دخول هذا المجمع الهام الخدمة، كصرح طبي متكامل يضاف إلى مختلف الصروح الطبية التي يتم إقامتها على مستوى الجمهورية.

 

ونوه رئيس الوزراء إلى جهود تطوير المراكز الصحية ووحدات طب الأسرة، بمحافظة السويس، استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك تزامنا مع افتتاح مجمع السويس الطبي.

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء داخل المجمع الطبي عقب تفقده، على هامش زياته للسويس اليوم والتي شملت تفقد عدة مشروعات خدمية، وافتتاح مركز التطوير التكنولوجي ومبني هيئة قضايا الدولة.

وتطرق مدبولى خلال المؤتمر إلى الاجتماع الذي عُقد خلال الأسبوع الماضي لمتابعة إجراءات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بحضور وزيري الصحة والمالية، للتأكد من الإجراءات والخطوات التي تضمن استدامة هذه المنظومة الهامة. 

وقال رئيس الوزراء إن منظومة التأمين الصحي في أي دولة تعتمد على تأمين الموارد المالية التي تمكن هذه المنظومة من الاستمرارية، وتضمن اتاحة الخدمات الصحية بنفس الجودة والمستوى، ونحن ندرس لمرحلة ما بعد عام 2032 ، ورؤية الموارد المالية المتاحة لأكثر من 15 سنة قادمة، لتجنب تعرض المنظومة لأى نوع من التباطؤ أو التدهور".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتم العمل على أن يتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمختلف أنحاء الجمهورية خلال 10 سنوات، وضمان تواجد منظومة مالية تحقق استدامة وجودة الخدمات المقدمة من خلال منظومة التأمين الصحى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة