من ختام مهرجان البحر الأحمر
من ختام مهرجان البحر الأحمر


شريف رمزي يتوسط نجوم الدراما في ختام مهرجان البحر الأحمر

محمد عصام

السبت، 10 ديسمبر 2022 - 06:07 م

شارك الفنان شريف رمزي جمهوره ومتابعيه بصور تذكارية جديدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، من حضوره حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، والذي تم إقامته خلال الفترة من 1 إلى اليوم 10 ديسمبر في جدة.

وظهر شريف رمزي بجانب عددا كبير من النجوم على ساحل البحر الأحمر، ومنهم "شريف منير، محمد شرنوبي، دينا الشربيني، ليلى علوي، كندة علوش".

وعلق شريف رمزي على الصورة قائلاً: «من حفل ختام مهرجان البحر الأحمر في دورته الثانية».

 

 

 

 

 

وكان وجه المهرجان دعوته لجميع المبدعين وصانعي الأفلام من مصر والوطن العربي وقارات آسيا وأفريقيا في جميع أنحاء العالم، لتقديم أفلامهم للمهرجان وذلك ابتداءً من اليوم الأحد 3 يوليو الجاري إلى 14 من شهر أغسطس 2022.

واستقبل المهرجان المشاركات تحت ثلاث فئات وهي مسابقة البحر الأحمر، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، إضافة لإمكانية مشاركة المواهب السعودية الصاعدة في برنامج سينما السعودية الجديدة. يتم عرض واختيار المشاركات من قبل لجنة الاختيار التابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

واستهدف مهرجان البحر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز نمو صناعة السينما في المنطقة العربية، مع الالتزام بتقديم المملكة العربية السعودية كوجهة ومساهم رئيسي في صناعة السينما الدولية، باعتباره الحدث السينمائي الأهم في المنطقة، لحرصه على استقطاب المبدعين من المواهب الشابة، إضافة إلى المخرجين الآسيويين والإفريقيين، وبقية الإبداعات السينمائية العالمية.

واحتفت الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بعشاق السينما المحلية وصناع الأفلام وقادة صناعة الأفلام من حول العالم، بحيث شكل المهرجان منصة أساسية لتعزيز الروابط الإبداعية بين السعودية والعالم وذلك من خلال استقطاب أفضل الانتاجات السينمائية العالمية والعربية الكلاسيكية والمعاصرة.

تتنافس الأفلام التي تم اختيارها ضمن المسابقة على جوائز اليُسر التي تمنحها لجنة تحكيم دولية، وتندرج الجوائز تحت جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل (100 ألف دولار)، وجائزة أفضل إخراج (30 ألف دولار)، وجائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم قصير (25 ألف دولار)، وجائزة اليُسر الفضي لأفضل فيلم قصير (15 ألف دولار)، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة (20 ألف دولار)، إضافة إلى جوائز أفضل سيناريو، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، وأفضل مساهمة سينمائية. كما يُقدّم المهرجان جائزة نقدية للفيلم الفائز بجائزة الجمهور، وأفضل فيلم سعودي.

قرأ أيضاً -  اقدرية ياسر جلال تفاجئ حضور حفل مدرستها بصوتها وتصفيق حاد من الحضور

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة