مسرحية سيدتي الجميلة
مسرحية سيدتي الجميلة


انتظرونا في القاهرة.. أيمن بهجت قمر عن مسرحية «سيدتي الجميلة»

حنان الصاوي

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 10:21 ص

أعلن المؤلف أيمن بهجت قمر من خلال حسابه على «فيس بوك» عن عرض مسرحية «سيدتي الجميلة» للفنان أحمد السقا  في القاهرة، بعد عرضها في موسم الرياض.

وجدير بالذكر أن الفنان أحمد السقا، تغيب عن حضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام بجدة رغم تواجده في السعودية، لإعادة عرض مسرحية سيدتي الجميلة.

وتم التنسيق مع أحمد السقا  لحضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي، إلا أنه لم يحضر بسبب انشغاله بالعرض المسرحي في الرياض.

ويعيد أحمد السقا ، مسرحية سيدتي الجميلة، على خشبة المسرح مجدداً بعد 53 سنة من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكا، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصري حتى وقتنا هذا، وهي إحدى روائع الكاتب المسرحى برنارد شو، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.

اقرأ أيضا | أحمد السقا يرد على هجومه لدوره في «مسرحية سيدتي الجميلة»

رد الفنان أحمد السقا، على هجوم تجسيده لدور الفنان الراحل فؤاد المهندس في مسرحية سيدتي الجميلة بعد قرار إعادتها بشكل مختلف، حيث انطلق عرضها يوم 6 ديسمبر في موسم الرياض بالسعودية.

وقال أحمد السقا خلال تصريحات صحفية ،لا يوجد وجه للمقارنة تجمع مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، «لا وجه للمقارنة لأن الأستاذ فؤاد المهندس على الرأس وفوق الدماغ».

وأضاف أحمد السقا ممكن نلاقي شوية هجوم مش عايز أقول "انتقادات" لكن إحنا بنحاول نعمل حاجة تسعد الجمهور، وقال أحمد السقا «أنا لو اتبسطت أثناء تقديمي للشغل.. الجمهور هينبسط ويوصله العمل بصدق.. أكبر مثال وليام شكسبير لو كان اتقفل عليه مكنش هيوصل للجمهور ويشوفه بأشكال مختلفة».

آخر أعمال أحمد السقا

وكان آخر أعمال أحمد السقا على خشبة المسرح "كده أوكيه" تأليف أحمد عفيفي وإخراج سمير العصفوري وشارك في بطولتها منى زكى هاني رمزي، ياسمين عبد العزيز، شريف منير، وسمية الخشاب التي شاركت في العروض الأخيرة بدلاً من ياسمين عبد العزيز، تم عرض المسرحية لأكثر من 5 سنوات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة