سباق نصف ماراثون بالأهرامات
سباق نصف ماراثون بالأهرامات


أهرامات الجيزة تستضيف سباق نصف ماراثون للسنة الرابعة على التوالي| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 10:38 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «أهرامات الجيزة تستضيف سباق نصف ماراثون للسنة الرابعة على التوالي».

بمشاركة عربية ودولية، انطلقت فعاليات سباق نصف ماراثون للعام الرابع على التوالي من سفح أهرامات الجيزة، بالتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار. 

فعاليات هاف ماراثون على سفح الأهرامات تضم نصف ماراثون الكامل والذي يستضيف 4000 شاب من داخل وخارج مصر، حيث يعد السباق الحدث الأكبر من نوعه في مصر ويقام بشكل سنوي في منطقة الأهرامات. 

وقال أيمن حقي، رئيس الشركة المنظمة: "فكرنا أن هذا أفضل مكان يمكننا الجري فيه، لأنه بجوار الأهرامات، ومكان رائع، والشوارع ممهدة، بدأنا هذا الحدث في عام 2019، ونحن الآن في العام الرابع، بدعم كبير من الدولة، والسباق يتم رعايته من وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار والرئيس عبدالفتاح السيسي، الحدث يضم 4000 متسابق من 79 دولة من الأجانب المقيمين بمصر وخارج مصر". 

وقالت مارينا أمجد إحدى المشاركات: "أخوض ثاني ماراثون وأعتقد أن هذا الأمر رائع لأنه يجمع الناس من دول العالم بأعمار مختلفة، كما أنها بجوار الأهرامات، وهو شيء لا يمكن لأي دولة توفيره عدا مصر".

اقرأ أيضا : الهرم الأكبر يتصدر قائمة المعالم الثقافية الأكثر بحثًا على جوجل خلال 2022


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة