جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


"شكري" يؤكد على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة مع نظيره المقدوني 

مي حجي

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 01:02 م

بدأت فعاليات المؤتمر الصحفي بين وزير الخارجية سامح شكري، ووزير  خارجية مقدونيا الشمالية بويار عثماني الذي يزور القاهرة، بحضور وفدي من الجانبين ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

 

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، علي وجود رغبة سياسية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحا أن المباحثات تناولت العلاقات في شتى المجالات ورئاسة شمال مقدونيا مجموعة الشركاء المتوسطييين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية. 


 
وتناول وزير الخارجية سامح شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية مقدونيا الشمالية، أنه تم الاتفاق على تفعيل التشاور السياسي بين البلدين ودفع العلاقات والارتقاء بها، موضحا أنه سيزور مقدونيا الشمالية العام المقبل لتبادل وجهات النظر والعمل على استكشاف مجالات التعاون بين البلدين. 


 
وتابع وزير الخارجية سامح شكري خلال كلمته بالمؤتمر انه تم التباحث حول الأوضاع في البلقان الغربي والشرق الأوسط والتحديات التي تواجهنان، كما تم التباحث حول القضية الفلسطينية والوضع في ليبيا وقضايا الإرهاب والجهود التي بذلتها مصر للسيطرة على الهجرة غير الشرعية، موضحا أن مصر مستمرة في كل جهودها لعلاقات مبنية على الاحترام المتبادل مع مقدونيا الشمالية.

اقرأ ايضا :- سامح شكرى: تشاورت مع وزير خارجية مقدونيا حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة