المغرب
المغرب


كاف يحتفي بتأهل المغرب لنصف نهائي مونديال 2022

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 02:09 م

هنأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" منتخب المغرب على الفوز التاريخي على منتخب البرتغال والصعود لنصف النهائي، ونشر في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة جاء فيها: "‏ليلة تاريخية أخرى للمغرب في كأس العالم، جميع بقاع أفريقيا تفتخر بالأسود، صباحكم سعيد".

وحقق المنتخب المغربي إنجازًا عربيًا وأفريقيًا بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالى 1-0، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجارى.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن سابقًا أنه سيوزع أكثر من 200 مليون دولار على الفرق التي ستسمح للاعبين بالمشاركة في المحفل العالمي، وسيوزع فيفا 440 مليون دولار، بحد أقصى 370 ألف دولار تدفع لكل لاعب.

وأشار الفيفا إلى أن صاحب المركز الرابع سيحصل على 25 مليون دولار، فيما يحصل بطل كأس العالم على 42 مليون دولار، أما الوصيف فيحصل على 30 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث يحصل على 27 مليون دولار.

ويواجه منتخب المغرب نظيره فرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر ٢٠٢٢ التي انطلقت في ٢٠ نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وسبق وأن تواجه منتخبا المغرب وفرنسا في 11 مواجهة سابقة بين ودية ورسمية قبل موقعة كأس العالم المقبلة، حقق منتخب الديوك الفرنسية 7 انتصارات، مقابل فوز وحيد للمغرب، وحسم التعادل 3 مباريات بينهما.

سجل لاعبو منتخب فرنسا 20 هدفًا في شباك المنتخب المغربي، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف في مواجهات المنتخبين السابقة، ويتصدر النجم الفرنسي جوركاييف قائمة هدافي مواجهات الفريقين بـ3 أهداف.

ولم يتقابل المنتخبان إطلاقًا في بطولة كأس العالم، وسيكون هذا الصدام الأول بينهما في البطولة العالمية.

اقرأ أيضًا: 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة