قافلة الجيزة الثقافية بالواحات البحرية 
قافلة الجيزة الثقافية بالواحات البحرية 


قافلة الجيزة الثقافية بالواحات البحرية.. صور

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 02:50 م

نظمت ثقافة الجيزة، قافلة ثقافية فنية توجهت إلى قلب الصحراء الغربية بالواحات البحرية في زيارة لبيت ثقافة المناجم وبيت ثقافة الباويطي.



جاء ذلك بحضور لاميس الشرنوبي رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، ود. نهى نبيل مدير عام الفرع.

يأتي ذلك في إطار اهتمام من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بالمشاركة الفعالة في إحياء التراث ودعم وتنمية قدرات أهل الواحات الإبداعية والمساهمة في زيادة الوعي الثقافي لديهم.

 وتضمنت فعاليات اليوم الأول زيارة لأشهر الأماكن الأثرية بالواحات منها متحف المومياوات الذهبية، والمقابر الفرعونية المنحوتة بالصخر"جد آمون أيوف عنخ- ومقبرة بانن تيو " اللائي يرجع تاريخها إلى الأسرة السادسة والعشرين.



اهتماما من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بالمشاركة الفعالة في إحياء التراث ودعم وتنمية قدرات أهل الواحات الإبداعية والمساهمة في زيادة الوعي الثقافي لديهم

قبل أن تتألق فرقة الباويطي التلقائية بمجموعة من أجمل الأغاني والرقصات التراثية الواحاتية على آلالات الارغول والسمسمية والمجرونة.

يذكر أن فعاليات القافلة تستمر على مدار يومي العاشر والحادي عشر من ديسمبر الحالي، وتقدم خلالها مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة لزيادة الوعى الثقافي لأهل الواحات وتنمية قدراتهم الإبداعية والفنية، وتعميق قيم قبول واحترام الآخر، وتعميق قيم الهوية الوطنية في مواجهة الفكر المتطرف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة