رونالدو
رونالدو


رونالدو بعد خروج البرتغال من مونديال 2022: «الحلم انتهى»

هبة سلامة

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 04:56 م

علق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على خروج منتخب بلاده من كأس العالم 2022، المقام في قطر.

وقال رونالدو، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «كان الفوز بكأس العالم للبرتغال أكبر حلم في مسيرتي وأكثرها طموحًا.. لحسن الحظ فزت بالعديد من الألقاب ذات البعد الدولي، بما في ذلك البرتغال.. لكن وضع اسم بلدنا على أعلى قدم في العالم كان حلمي الأكبر».

وأضاف رونالدو: «لقد قاتلت من أجل ذلك.. لقد ناضلت بشدة من أجل هذا الحلم.. في البطولات الخمس التي سجلتها في نهائيات كأس العالم على مدار 16 عامًا، كنت دائمًا بجانب لاعبين رائعين وبدعم من ملايين البرتغاليين، بذلت قصارى جهدي.. أترك كل شيء في الميدان.. لم أدر وجهي أبدًا إلى القتال ولم أتخل أبدًا عن هذا الحلم».

وتابع رونالدو: «للأسف انتهى الحلم بالأمس.. أريدكم جميعًا أن تعرفوا أن الكثير قد قيل وكُتب الكثير، وقد تم التكهن بالكثير، لكن التفاني الذي قدمته في سبيل البرتغال لم يتغير أبدًا، ولا للحظة واحدة، كنت دائمًا مناضلاً من أجل هدف الجميع ولن أدير ظهري أبدًا لزملائي وبلدي».

 

واختتم رونالدو بقوله: «ليس هناك الكثير ليقوله الآن.. شكرا للبرتغال.. شكراً قطر، كان الحلم جميلاً واستمر.. الآن نأمل أن تكون الرؤية جيدة ويسمح لكل شخص باستخلاص استنتاجاتهم الخاصة».

يذكر أنه غادر المنتخب البرتغالي، الدوحة، عائدًا إلى بلاده، بعدما ودع بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا في قطر.

واتخذ كريستيانو رونالدو، قائد الفريق، قرارًا بالبقاء في قطر، وعدم المغادرة مع المنتخب إلى البرتغال.

وسارت مجموعة أخرى من لاعبي "برازيل أوروبا" على خطى رونالدو، وقررت الاستمرار في الدوحة، وهم: "برناردو سيلفا وبرونو فرنانديز وديوجو دالوت وروبن نيفيز وروي باتريسيو ورافائيل جويريرو ورافائيل لياو وجواو كانسيلو وماتيوس نونيز".

وخرج المنتخب البرتغالي من منافسات كأس العالم "قطر 2022"، عقب الخسارة أمام نظيره المغربي 0-1 أمس السبت، في دور الثمانية من البطولة الدولية.

اقرأ أيضًا: أول قرار من رونالدو بعد توديع مونديال 2022.. "مش راجع البرتغال"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة