صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مدير المعرض الروسي الدائم بالقاهرة: مصر أصبحت جاذبة للمستثمرين الروس بقوة 

حسن هريدي

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 06:25 م

قال عمرو البلتاجي، مدير المعرض الشركات الروسية الدائم بالقاهرة، أن مصر أصبحت جاذبة للاستثمارات الروسية بشكل كبير وهناك العديد من المستثمرين الروس الذين يدرسون بجدية الدخول  إلى السوق المصرية بقوة خاصة بعد الطفرة التنموية التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عمرو البلتاجي لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الشركات الروسية أصبحت تنظر إلى السوق المصرية كأحد أهم الأسواق العالمية والبوابة الرئيسية للأسواق الإفريقية.

وأكد مدير المعرض الشركات الروسية الدائم بالقاهرة، أن معرض فود أفريقيا، والذي اختتم أعماله منذ أسبوع بالقاهرة شهد مشاركة واسعة من قبل المنتجات الروسية والشركات الروسية.

وأضاف أن هذا ظهر واضحا من خلال تنوع وتعدد الشركات الروسية داخل الجناح الروسي ما بين شركات متخصصة في الصناعات الغذائية والمنتجات الغذائية والحبوب وغيرها من المنتجات.

وأضاف، إن الجناح الروسي شهد مشاركة منتجات أكثر من 40 شركة روسية تواجد لأول مرة بالسوق المصرية.

أكد البلتاجي، تعتبر السوق المصرية هي البوابة الأولى إلى طريق الأسواق الإفريقية.

وأشار إلى أن هذه الشركات لا ترغب في تواجد منتجاتها في مصر فقط بل ترغب في إنشاء صناعات روسية على أرض مصرية ونقل التكنولوجيا الصناعية الروسية إلى مصر. وأكد أن المستثمرين الروس يترقبون بقوة المنطقة الصناعية المصرية  الروسية 

وأضاف مدير المعرض الشركات الروسية الدائم بالقاهرة، أن من أبرز  المنتجات التي تواجدت في الجناح الروسي للمعرض الدائم منها الحبوب مثل القمح والذرة والعدس والكزبرة والعدس ومختلف أنواع الحبوب الروسية بجانب العسل الروسي والمكرونة والشوفان والشيكولاته والمياه المعدنية وغيرها من المنتجات الروسية الغذائية.

 اقرأ أيضا لتخفيف تقلصات القولون.. عالمة روسية تتحدث عن فوائد نبات «بلسم الليمون الملّيسة»

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة