صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ارتفاع مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة بنسبة 3.49%

شيماء مصطفى

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 07:47 م

ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة EM MSCI بنسبة 3.49%، حيث تعززت ثقة المستثمرين بشأن إعادة فتح الصين وإزالة قيود الاغلاق المرتبطة بفيروس كورونا بشكل سلس.

وبقياس شهري، ارتفع المؤشر بنسبة 14.64%، مسجلاً أفضل أداء شهري له منذ عام 2009، علاوة على ذلك، انتعش قطاع العقارات في الصين خلال الأسبوع بعد أن رفعت الحكومة الحظر عن إعادة تمويل شركات التطوير العقاري المدرجة في البورصة.

وفي يوم الأربعاء، ارتفعت أصول الأسواق الناشئة على خلفية كل من تصريحات باول، والتي جاءت لتدعم آمال المستثمرين في أن يحدث تباطؤ في وتيرة رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة، على خلفية خطاب محافظ بنك الشعب الصيني (PBoC)، حيث قال إن البنك المركزي حريص على دعم النمو الاقتصادي للبلاد من أجل التعافي من الأثار السلبية الناجمة عن وباء كورونا وما ترتب عليها من تباطؤ في النشاط الاقتصادي.

وأدت هذه التصريحات إلى ارتفاع المؤشرات الآسيوية بما في ذلك مؤشر Shanghai Shenzhen (+ 2.52%)، ومؤشر شنغهاي المركب (+ 1.76%) ومؤشر هانج سنج Hang Seng (+ 6.27%).

وفي أمريكا اللاتينية، صعد مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة بأمريكا اللاتينية MSCI بنسبة 3.04% على خلفية زيادة أسعار السلع المصدرة من البلاد، مدفوعة بتصاعد الآمال بشأن إعادة فتح الصين بالكامل خلال عام 2023.

اقرأ أيضا | ارتفاع مؤشر «مورجان ستانلي» لأسهم الأسواق الناشئة للأسبوع الثالث

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة