صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


عدوى «ستريب ايه».. جرثومة تتسبب في وفاة الأطفال

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 08:14 م

حالة من الفزع تسيطر على الأسر البريطانية، بعد تسجيل حالات وفاة لأطفال بسبب عدوى بكتيريا «ستريب ايه»، تلك الجرثومة المنتشرة في البلاد منذ سبتمبر الماضي.

 

وبحسب صحيفة إكسبريس البريطانية فإن هذه الجرثومة تتسبب في التهاب العقد الليمفاوية، والتي تعتبر علامة شائعة جدا، ويمكن أن تتسبب العدوى البكتيرية في العديد من الأمور السيئة، بدءًا من الحمى القرمزية إلى التهاب اللوزتين.

 

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن الأعراض الأكثر شيوعًا لعدوى «Strep A» هي التهاب العقد الليمفاوية، إذ يوصف التهاب العقد الليمفاوية بأنها تضخم في واحدة أو أكثر من الغدد الموجودة في الجزء الأمامي من الرقبة.

 

اقرأ أيضًا| تحذير من الصوت الخشن.. ظهور أعراض جديدة لـ«كورونا»

 

وهناك أعراض أخرى، منها تورم اللوزتين والتهاب الحلق والبقع البيضاء أو خطوط الصديد في مؤخرة الحلق وارتفاع في درجة الحرارة وجسم مؤلم والطفح الجلدي الذي يشعر بالخشونة.

 

مركز السيطرة على الأمراض أكد أيضًا أن هذا النوع من الألم يمكن أن يكون مصحوبًا أيضًا بألم عند البلع. ومن المهم الاتصال بأخصائي صحي خلال المراحل المبكرة، حيث يمكن وصف مضادات حيوية، مما سيساعد في تقليل المشكلات الصحية فمن الممكن للبكتيريا أن تخترق الدم وتثير مشاكل خطيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة