صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤيــة

طوارئ «الصفا» أضافت ليلة إلى عمرى

صبري غنيم

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 08:28 م

- دخلت طوارئ مستشفى الصفا الساعة الثالثة صباحا فى حالة إعياء وإغماء، وإذا بالدكتور محمود عادل أستاذ الأمراض الباطنة، يكتشف أن الضغط عندى 220 على 60، معنى الكلام أن حالتى فى خطر.. والتف أطباء الطوارئ حولى واستقبلونى.


- حملتنى الممرضة هند عبد الحميد على كرسى متحرك إلى قسم الأشعة حيث أجريت أشعة على البطن والصدر، وبعدها طلب الدكتور المعالج من الدكتور أحمد حسين عمل سونار على البطن دكتور السونار اكتشف وجود كميات من الهواء غير طبيعية داخل بطنى، فتقرر نقلى إلى الرعاية فورا، ومن هنا قام الدكتور أحمد موسى الجراح بالمستشفى بفحصى، وكان يخشى لإجراء جراحة عاجلة، وأن تكون أحد الأكياس المنتشرة بكثرة فى الأمعاء الغليظة قد انفجر والتى كشف عن وجودها العالم الدكتور مازن نجا وهو يجرى منظارا للأمعاء الغليظة قبلها بأيام، ومن المعروف أن الدكتور مازن هو أحد العلماء المتميزين فى علاج الجهاز الهضمى، الدكتور مازن نجا يرأس الآن أكبر مركز للجهاز الهضمى فى مصر مركز «ألفا سكوب» الذى يضم فيه عباقرة أطباء الجهاز الهضمى فى مصر.


- ابنى الدكتور حسام غنيم - بارك الله فيه - أصر على إجراء أشعة مقطعية على البطن واستبعد فكرة عملية جراحية استكشافية فى البطن، كان كل همه أن يطمئن من عدم وجود أى انفجار داخل الأمعاء.. وبالفعل تم تركيب خرطوم بالأنف لسحب كميات الهواء من المعدة، وبسبب رغبة ابنى فى عمل أشعة مقطعية كنت مضطراً لاستقبال الخرطوم من الأنف إلى المعدة قبل قرار فتح البطن، وكان لا بد من شرب لترين من الصبغة حتى يتم عمل الأشعة.. وكانت النتيجة الحمد لله ليس هناك انفجار فى أحد الأكياس بالأمعاء الغليظة.. الغريب أن هذا المنظار أجريته مسبقا وهذه هى المرة الثانية التى أجريته فيها مع الدكتور مازن نجا، والحمد لله نجحت توقعات ابنى واكتشفت الأشعة عن سلامة الأمعاء، والغريب أنهم اكتشفوا وجود كمية من الحصوات فى المرارة التى كانت سبب هذا الإعياء.
- أشكر الله أنه بالإسعافات التى تلقيتها فى مستشفى الصفا خرجت من أزمة صحية كدت أن أدفع فيها حياتى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة