كارتونة البيض
كارتونة البيض


عمرو أديب: هناك شكاوى من المواطنين بشأن وجود بيض فاسد أو بيض بحجم صغير جدًا

محمد حسنين

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 11:10 م

انتقد الإعلامي عمرو أديب، انخفاض جودة المنتجات بالرغم من زيادة الأسعار في الفترة الأخيرة، منوهًا إلى شكاوى المواطنين بشأن وجود بيض فاسد، أو بيض بحجم صغير جدًا.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الأحد: «هناك شكاوى إن جزء من كارتونة البيض بايظ، زمان كنا نجيب البيض وكلهم حجم واحد، دلوقتي في النص اثنين صغيرين، طب مانا دافع، عاوز فلوس زيادة وحاجة بايظة وكل ده بالحلال؟ هو في إيه يا جماعة؟؟».

وأضاف أن نسبة الكسر في الأرز كبيرة، كما أن طعمه أصبح مختلفًا، رغم أن سعره ارتفع بمعدل 3 مرات في الأشهر الماضية، مشيرًا إلى أن أسعار النفط تنخفض عالميًا.

وتابع: «ناس كتير تقلل من استهلاكها للحوم والدواجن، لكن حتى اليوم اللي أشتري فيه حتة لحمة يوم سيئ جدًا، كيلو اللحمة ده استثمار، واللحمة في بعض الأحيان لا بتستوي ولا ليها طعم».

وذكر أن تقليل حجم المنتجات وجودتها ورفع أسعارها في نفس الوقت مسألة صعب جدًا تخيلها، مضيفًا: «أحجام الأطباق في المطعم لم تعد هي الأحجام، بجد أنتم مزودينها أوي، ليه بقت المعاملة كدة؟ في يوم هتدلل علينا».

واستطرد: «أنا مش من النوع الذي يطلب من الدولة التدخل وتحكم الرقابة، لن يحدث ولا يحدث، إنما الدولة في إيدها أدوات أخرى، تستطيع ببساطة إنها تخلي الناس ترحم الناس، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء، كلنا راكبين مركب واحدة، مستوى الأرباح اللي بـ30% و35% لو بقت 20% هيجرى إيه».

وناشد المواطنين إعادة المنتجات ذات الجودة السيئة للتجار مرة أخرى، متابعًا: «المواطن لما يقول إديني فلوسي، أنا مش لاقي الفلوس في الأرض، يبدأ الضبط بقا، العقاب الشعبي يكون بألا تذهب لهذا المكان مرة أخرى، وأضيع فلوس في لحمة يطلع طعمها سيئ».

وأردف: «خد حقك يا مواطن دي فلوسك وتعبك، الناس مش مستحملة تاخد بضاعة سيئة، وأؤكد هناك شرفاء كثر ويحافظون على جودة منتجاتها، لكنني أتحدث عن سوق يأكل 100 مليون بني آدم، خد حقك بالعقاب الاقتصادي».

اقرأ أيضًا| «الزراعة»: لدينا اكتفاء ذاتي من البيض والدواجن ونصدر الفائض | فيديو


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة