الشتاء لم يبدأ حتى الآن
الشتاء لم يبدأ حتى الآن


«الأرصاد»: الشتاء لم يبدأ حتى الآن.. ويجب ارتداء ملابس ثقيلة في الليل | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 09:51 ص

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الجارية.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد «مازلنا في فضل الخريف، وبداية الشتاء الرسمية في 21 ديسمبر»، مشيرة إلى أن فترات النهار تشهد استقرارا في الأحوال الجوية، مع ارتفاع خفيف في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية درجة أو درجتين.

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، «الطقس يتأثر بكتل هوائية جنوبية خلال فترات النهار تؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجات الحرارة والدفء على أغلب المناطق الشمالية، ومع دخول فترات الليل يحدث انخفاض ملحوظ، لتصل الصغري إلى 13 درجة»، مشيرة إلى وجود شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية.


وأشارت  الدكتورة منار غانم، إلى أن فرص لأمطار خفيفة خلال الأسبوع الجاري تنحصر على بعض المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، قد تتقدم لبعض المناطق على الوجه البحري، دون التأثير على الأنشطة اليومية.
 ونصحت غانم بارتداء ملابس شتوية في فترات الصباح الباكروالليل، مع اصطحاب الجاكيت، محذرة من تغيير نوعية الملابس تجنبا للإصابت بنزلات البرد.

اقرأ أيضا:«الأرصاد» توجه تحذيرًا هامًا بشأن طقس الساعات المقبلة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة